الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل تشغيله.. تعرف على خط سير مترو الأنفاق الجديد بالمهندسين

الرئيس نيوز

أعلنت محافظة الجيزة، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الانتهاء من رصف وإعادة تخطيط وتطوير الشوارع حول محطة مترو "وادى النيل" بمنطقة المهندسين تمهيدًا للافتتاح خلال أيام.

موعد التشغيل
كما أعلنت المحافظة، في وقت سابق، الانتهاء من أعمال البدء التجريبي لمترو الأنفاق الخط الثالث، مشيرة إلى أن محطة مترو جامعة القاهرة (تبادلية بين الخطين الثاني والثالث ) وسوف يتم تشغيله تجريبيا بالركاب بدءا من يوم الأربعاء 15 مايو الحالي.

محطة مترو جامعة القاهرة
ويبلغ طول هذا الجزء 7.1 كيلومتر ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وتشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية ومحطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتان علويتان.

التشغيل التجريبي
كانت المحافظة، قد أعلنت بدء أعمال التشغيل التجريبي بدون ركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق محطات ( بولاق الدكرور - جامعة القاهرة - جامعة الدول - وادي النيل - التوفيقية ).

صورا جديدة للمترو
ونشرت المحافظة عبر الصفحة الرسمية لها، صورا جديدة للمترو أثناء تحركه وسيره على الخط الجديد في المحطات.

المرحلة الثالثة
وتستعد وزارة النقل لبدء تشغيل محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، في الفترة المقبلة.

محطات مترو الخط الثالث
أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لاستكمال شبكة مترو الأنفاق وذلك في إطار الخطة الشاملة للوزارة لانشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة تنفيذا للتوجيهات الرئاسية، مشيرا إلى أهمية خطوط مترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة وتقليل التلوث وزمن الرحلات، حيث يعد المترو أفضل وأسرع وسيلة نقل جماعي تعمل في نطاق القاهرة الكبرى.