الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بتر الأيدي وتكسير العظام.. "CNN" تعرض تقريرا عن تعذيب الفلسطينيين في سجون الاحتلال

أرشيفية
أرشيفية

عرضت شبكة "CNN" الأمريكية، تقريرًا مصورًا عن الفظائع التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

أنواع مختلفة من التعذيب

ووفقا للتقرير الذي صور بالقرب من منشأة "سيدي تيمان" التي يحتجز فيها الأسرى المعتقلين من قطاع غزة فإن المنشأة سيئة السمعة تمارس فيها أنواع مختلفة من التعذيب فيما لا يحصل السجناء على العناية الطبية اللازمة.

وذكر أحد الجنود الإسرائيليين السابقين كيف يتم تعذيب المعتقلين في المنشأة، مشيرًا إلى أنه طلب منهم عدم السماح للسجناء الحديث أو النظر بالإضافة للجلوس في وضع مستقيم، فيما يتم تقييد السجناء الذين يخالفون ذلك في السياج وقوفًا لفترة غير محددة.

وقال معتقل فلسطيني سابق: "كنت معصوب العينين ومقيدًا وتعرضت للتعذيب بطريقة لم أتخيلها"، فيما ذكر مصدر من السجن الإسرائيلي أن القيود على المعتقلين كانت شديدة وتم بتر يد أحد السجناء بسبب القيود.

ضرب بشكل روتيني

ويقول أحد الحراس الإسرائيليين لـ "CNN" أن السجناء الفلسطينيين يتعرضون للضرب بشكل روتيني، مضيفًا: "يمكننا إخراجهم وضربهم 4-5 مرات بالهراوات، والمعتقلون يستلقون على بطونهم ويتم ضربهم وركلهم والكلاب تنبح عليهم فيما كسرت عظام وأسنان بعضهم".

وأضاف الحارس: "رأيت من يتعرضون للضرب تكسر أسنانهم وعظامهم وهي ممارسات يعرفها القادة وهم يريدون الانتقام مما حدث في السابع من أكتوبر".

ورفض مسؤولو السجن الإسرائيلي الحديث مع طاقم شبكة "CNN" فيما حاول جنود إسرائيليين اعتراض الطاقم والحصول على الكاميرات وفي النهاية قاموا بطردهم من محيط المنشأة.