الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد| مصطفى بكري: نحتاج إلى تغيير.. هناك وزراء يجب أن يغادروا

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه من غير المعقول أن تكون 70% من إيرادات الدولة ناتجة عن الضرائب، مشيرًا إلى أن الإنتاج هو ما سيحقق النمو للدولة.

الضرائب

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصلحة الضرائب تقوم بدور كبير جدًا فيما يتعلق بالضرائب، 70% من قيمة الموازنة ضرائب، أين الإيرادات الأخرى؟ وأين الإنتاج".

وأضاف: "حتى تقضى على الدين المحلي، الذي وصل إلى 95% من الناتج المحلي العام، لا يمكن أن تقضي عليها إلا بنسبة نمو عالية ومستمرة، أسأل الحكومة هل يعقل أن 70% من الموازنة العامة ضرائب، وأقل من 30% يمكن القول إنه انتاج".

وتابع: "هل يمكن أن تكون 70% من الموازنة العامة ضرائب؟، ما هي تأثيرات ذلك على الاستثمار، نريد تخفيف الضرائب ونريد جذب الاستثمار والمستثمرين، نريد أن نعطي القطاع الخاص دور مهم في عملية التنمية، نريد ألا يجد المستثمرين صعوبة فيما يحدث".

وأكمل: "بعض صغار الموظفين يعرقلون المستثمرين، ولابد للحكومة أن تمتلك ردعًا كاملًا لكل من يعرقل الاستثمار وهذه تعليمات السيد الرئيس، لماذا أنشأ الرئيس المجلس الأعلى للاستثمار؟، الهدف منه كان إزالة العوائق، الجهات المعنية أيضًا يجب أن تواجه عمليات النصب التي تتم على حساب مستثمرين على أرض هذا الوطن".

نقلة نوعية في الاقتصاد

وأوضح: "لابد أن نأخذ إجراءات قوية وفاعلة تمكننا من إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد وفي حياة الناس، الناس تنتظر ولديها أمل في الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤيته وطرحه وإجراءاته، ننتظر حركة المحافظين لأنه لا يستطيع المحافظين العمل".

وذكر: "نحتاج إلى تغيير وتعديل، هناك وزراء يجب ان يغادروا مناصبهم، الشعب المصري عظيم ويتحمل، ثقة منه في القيادة السياسية وثقة منه في أن بلدنا تواجه تحديات ومع ذلك تقف على قدميها وتحاول أن تتغلب على المشاكل، نحتاج إلى التعديل والتغير ونحتاج إلى إنهاء حركة المحافظين".

وواصل: "نتمنى أن تحسم هذه الأمور حتى تتمكن الدولة من التقدم وحتى تعود الطبقة المتوسطة لعهدها، وحتى نشعر أن بلدنا تتقدم إلى الأمام، هناك بلدان خطت بسرعة وتواجدت بسرعة وجذبت الاستثمار بسرعة، وتبني بلدها بشكل كبير، لسنا أقل من أي دولة، نحن بلد عريق".