الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعتبارًا من اليوم.. انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

الرئيس نيوز

تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى لصفوف النقل اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء، وسط تشديدات وزارة التربية والتعليم على ضرورة مكافحة الغش بالامتحانات والتصدى لأى عمل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن جميع مدارس محافظة الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات النقل لجميع المراحل، وسيؤدي طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 إلى 15 مايو.

كما نبهت على حضور الطلاب إلى لجان الامتحانات قبل الوقت المحدد لبداية الامتحان بوقت كاف ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم الدخول للجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر فى دخول اللجنة وعدم الكتابة على الجدران والدسكات وعدم استخدام أى وسائل غش وعدم التحدث مع الآخرين فى اللجنة، كى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.

وفي سياق متصل، حذر أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، الطلاب خلال أدائهم الامتحانات اليوم الأربعاء، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه فور ضبط أي طالب بحوزته هاتف محمول يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.