الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شم النسيم في مصر احتفالات بألوان مختلفة (صور)

الرئيس نيوز

تجولت عدسة مصوري وكالة الأنباء الصينية، شينخوا، بين الحدائق والمنتزهات المصرية ورصدت مظاهر الاحتفال بشم النسيم، العيد المصري المتوراث جيلًا بعد جيل والذي تمتد جذوره في التاريخ القديم للبلاد، ورصدت الكاميرا أبًا مصريًا يمسك بيد صبي منبهر بالرسم الملون على الوجه خلال شم النسيم في حديقة الأزهر في القاهرة وسط المساحات الخضراء الكبيرة.

واحتفل المصريون يوم الاثنين بشم النسيم، وهو مهرجان مصري تقليدي بمناسبة بداية الربيع، وأعلنت البلاد يوم شم النسيم إجازة رسمية، كما رصدت الكاميرا أطفالا يلعبون على العشب خلال شم النسيم في الحديقة الدولية بمدينة نصر.
 
واحتفى المصورون بأطفال يأكلون حلوى غزل البنات على كورنيش النيل، وعلى مقربة من هؤلاء الأطفال، وقفت مجموعة من الشباب لالتقاط صور سيلفي تذكارية لهم معًا، وفي كافة المحافظات حرصت الأسر المصرية على الخروج إلى المنتزهات العامة والحدائق والجزر في قلب نهر النيل للاستمتاع باستنشاق الهواء النقي.

وهذا التنزه هو طقس يعتبر أهم الطقوس المميزة ليوم شم النسيم، بالاحتفال في المناطق الخضراء والحدائق مع تناول ولائم الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة والخس، والملانة، والبصل الأخضر والبيض الملون في تقليد يضم جميع الطوائف والطبقات دون فرق في هذه المظاهر الاحتفالية التي تعبر عن فرحة المصريين بقدوم فصل الربيع الغني بالألوان.