الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبرزها "الترحيل" و"تخفيف الأعداد".. قصواء الخلالي تكشف عن عقوبات اللاجئين المخالفين (فيديو)

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

أكدت الإعلامية قصواء الخلالي، بدء الدولة في تطبيق الإجراءات القانونية على اللاجئين حال مخالفتهم لقواعد القانون المصري.

العقوبات القانونية

وقالت الخلالي، خلال برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي": "مصادر تؤكد أنه الفترة القادمة أي شخص أجنبي موجود على الأراضي المصرية على أي سواء سميت لاجئ أو وافد أو مقيم أجنبي، أي شخص يرتكب مخالفة في حق الدولة المصرية وفي حق المواطن المصري يجرمها القانون سيتم التعامل معه قانونيًا أو بشكل قانوني وصولًا للترحيل".

وأضافت: "سيصل الأمر للترحيل لكل من يستخف بثوابت الدولة المصرية أو يهين المؤسسات المصرية أو يرتكب مخالفات قانونية ضد الشعب المصري أو أي شيء ينتقص من الدولة المصرية وقوانيها ومؤسساتها وشعبها، القانون سوف يطبق مثلما يطبق علينا القانون في الخارج".

وتابعت الخلالي: "سابقًا كنا نقول إن الناس جاءت مأزومة ولديها مشاكل، ولكن أن تتطاول وأن تخطئ!، الأمر الآخر المهم الناس تتحدث عن مجموعات المهربين، كل هذه الأمور تعمل عليها الجهات الأمنية سواء كانت حقيقية أو مزيفة".

وفق القانون الدولي

وواصلت: "هناك حالة استنفار حقيقية وفكرية ومعلوماتية في هذه القضية، القادم لن يكون كالسابق، عاتبنا ونشعر بالحزن وهذه القضية قضية مستقبل، ولكن الآن في المؤسسات رفعت وترفع تقارير للسيد رئيس الجمهورية، لجان تبحث هذا وإجراءات ستتخذ وأرقام جديدة سوف توضع للتفاصيل المختلفة التي أطالب بها، وغيري يطالب بها، وكله بما يتفق مع القانون الدولي والاتفاقيات".

وأكملت: "مصر كبيرة والقانون المصري له احترامه والمصري الذي يتحملك له احترامه، ولابد أن تقدره كما يقدرك، نحن بشر مثل بعضنا، هل أنت أفضل مني في بلدي؟، أنا في بلدي لي قانوني، ومؤسساتي، وكله بالقانون، وتحت إطار الدستور المصري".

واختتمت: "لن أعاملك سوى بالقانون الذي كنا نتعامل بروحه الفترة الماضية، انتهينا من روح القانون، وسوف نتعامل بالقانون، لا يوجد ما يمنع من ذكر الجنسيات والبيانات حال حدوث مشكلة من مواطن أجنبي، يجب أن يكون لدي مساحات أن أوصل الصوت وأشعر أنني مسموع، وأكون أهدأ، ولا بد للضيف أو اللاجئ أو الوافد أن يشعر أن هذا وطن يحترم مواطنيه، ويطبق القانون عليه وعلى الجميع، على مراحل سوف يتم تخفيف الأعداد على الدولة المصرية، وهذا خلاصة القول".