الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. زاهي حواس يكشف كواليس إقامة حفل زفاف ملياردير هندي في منطقة الأهرامات

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار المصري، أنه لا يوجد أي ادلة في الأثار المصرية لوجود سيدنا موسى وخروج اليهود من مصر.

الأنبياء والأثار

وقال حواس، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أنا مسلم أؤمن بوجود سيدنا موسى في مصر وأؤمن بأن الخروج كان من مصر ولكن على الجانب الآخر أنا عالم أثار، هل في أدلة في الأثار تثبت وجود سيدنا موسى؟، لأ لأن المصري القديم كان لديه برنامج حتى يصبح الملك إله يجب أن يبني مقبرة لنفسه ويقوم ببناء معابد للألهة ويوحد مصر العليا والسفلي ويهزم أعداء مصر".

وأضاف: "البرنامج غير موجود فيه الأنبياء ولا يمكن أن يكون الأنبياء على المعابد، كشفنا من أثارنا حتى الآن 30% ومازال هناك 70% في باطن الأرض، من المحتمل يوما ما لأن يتم الكشف عن أي أدلة حول فرعون موسى والخروج".

زيارة مصر

وتابع: "هم قالوا إنني كاره لإسرائيل وأنني تحدثت عن التوراة، لم أتحدث عن التوراة، ولكني تحدثت بناء عن كلام علمي ومنطقي".

وعن إقامة حفل زفاف الملياردير الهندي أمام الأهرامات قال حواس: "لو دفعت بليون دولار لكي تقوم بعمل الدعاية التي قام بها الملياردير الهندي أنكر، لقد التقيته من 15 عامًا والده أحضره لكي يزور الأهرامات والتقيته، وحين ذهبت للولايات المتحدة من أجل القاء محاضرات علم من خلال الدعاية والتقيته مجددًا وأقام لي حفل ودعا عمدة نيويورك ومشاهير السينما".

وأوضح: "طلبت منه أن يزور مصر، وخلال زيارته مع خطيبته إيريكا إلى مصر أخبرتني أنها تريد إقامة الزفاف أمام الهرم وهو أخبرني أنه يرغب في أن أكون صديقه، ثم قاموا بالاتفاق مع شركة وقاموا بأشياء كثيرة، في البداية ذهبوا إلى جنوب إفريقيا ودعوا 150 شخصًا من الشخصيات الهامة وبقينا هناك لأربعة أيام ثم عدنا إلى مصر في وقت متأخر".

واختتم: "حضر أول حفل في قصر محمد علي ثم حفل آخر أمام أبو الهول ثم أقمنا العشاء في المتحف المصري الكبير وأهديته أعظم كتاب في الأثار المصرية ووزنه 25 كجم، وأنا قمت بتزويجهما ثم أقاما احتفالًا في الصحراء، أنا أحب مصر ومن حبي لمصر أتمنى أن أجلب لها دائما الخير".