الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الإسلام بريء منك.. الشيخ محمد أبو بكر يهاجم ميار الببلاوي بشراسة

ميار الببلاوي
ميار الببلاوي

هاجم الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، الفنانة ميار الببلاوي، على آخر تصريحات لها عن طلاقها من زوجها الأول 11 مرة بسبب رغبتها في الإنجاب.

الشيخ محمد أبو بكر يهاجم ميار الببلاوي

انتقد الشيخ محمد أبو بكر بقوة كلام ميار الببلاوي عن أنها طلاقها من زوجها 11 مرة وأنها كانت ترجع إليه بمكالمة وأنها لجأت إلى المحلل، مشيرًا إلى أنها ذكرته بفيلم للزعيم عادل إمام عن المحلل مع ليلى علوي ومن هنا بدأ تحايل الناس على الشرع ويلجؤون لهذه الطريقة.  

وأكد أن الإسلام بريء مما قالته ميـار الببلاوي شكلًا وموضوعًا، وكلامها لا يمت للدين بصلة، لأن ربنا جعل الطلاق 3 مرات وليس 11 مرة، وجعل المرة الثالثة حاسمة وفاصلة.

ميار الببلاوي

وأوضح أن ما يتم فعله بالاتفاق مع محلل وهو بمثابة احتيال وزنا ولا يصلح، كما إنها لو اتجوزت وبيتت النية إنها تزهق الراجل من أجل أن يطلقها فلا يصلح، مؤكدا أن الغيرة عندنا مبدأ إسلامي، والله يغار والنبي يغار، ولو الزوجة تزوجت بعد طلاقها 3 مرات وعاشت مع زوجها ما شاء الله لها أن تعيش، فالله قال لو طلقها هذا الزوج فلها أن ترجع لزوجها الأول.

وأشار أبو بكر: النبي قال: لعن الله المحلل والمحلل له، يعني مطرودين من رحمة ربنا، يعني اللي اتجوزها باتفاق ملعون، واللي قاعد مستنيها ملعون من رحمة الله، وهناك لفظ معروف التيس.

رسالة الشيخ أبو بكر لميار الببلاوي

ووجه الشيخ رسالة إلى ميار قائلا: إن زوجها باطل والرجوع باطل يا ست ميار، وليس هناك طلاق في الإسلام اسمه 11 مرة وليس هناك حاجة اسمها تحليل، لكن عندنا زواج شرعي، والعيش بمعروف وفارق بالإحسان، وليس هناك حاجة اسمها ترجع بمكالمة تليفون، مختتما حديثه: رسالة للفنانين أو بأي منبر يوصل بالناس، اتقوا ربكم فأنتم موقوفون بين يد الله.

الشيخ محمد أبو بكر

رد ميار الببلاوي على الشيخ أبو بكر

قامت الفنانة ميار الببلاوي بعمل فيديو، تنتقد فيه كلام الشيخ أبو بكر ضدها، وخلال الفيديو إصابها حالة من الانهيار والإغماء بسبب هجوم الشيخ علهيا، بعد عرض حلقتها في برنامج العرافة، للإعلامية بسمة وهبة، الذي عرض في الماراثون الرمضاني الماضي لعام 2024.

وقالت: إنها  سمعته الفيديو وهو يقول إنها تأخذ كل راجل ليلتين وإنها تفسد شكل الدعاة، حسبي الله ونعم الوكيل فيك زي ما اتكلمت في عرضي وشرفي وشرف ابني، حرام عليك، سبت التمثيل وكل حاجة وبشتغل في برنامجي وبين صلاتي وبيتي وتربية ابني ومش عايشة ومش بخرج من بيتي إلا لو شغلي يعني ادفن نفسي مع أمي!

كما أظهرت قسيمة زواجها وطلاقها من كل أزواجها لتوضح أن الزيجات استمرت لفترات متفاوتة.

اقرأ المزيد

ميار الببلاوي تنتقد إلهام شاهين: "قولي رأيك بعيد عن الدين"