الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد استشهاده.. من هو الصحفى محمد بسام الجمل؟

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة جوجل عن من هو الصحفى محمد بسام الجمل؟، وذلك بعد استشهاده متأثرًا بجراح أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على منزل شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

من هو الصحفى محمد بسام الجمل بعد استشهاده

 

وأمس الخميس، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، استشهاد الصحفي الفلسطيني محمد بسام الجمل، إثر استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي، منزلًا بمدينة رفح، بالإضافة إلى تدمير المنزل وأضرار جسيمة بالمنطقة المستهدَفة، التي كانت تضمّ نازحين من مناطق مختلفة في القطاع.

من هو الصحفى محمد بسام الجمل بعد استشهاده

 

وأضاف المكتب الحكومي، أن الغارة التي استهدفت منزل الصحفي الفلسطيني محمد بسام الجمل، عن استشهاد أيضًا والد زوجته واثنين من أشقائها وطفل من أبنائهما، بالإضافة إلى استشهاد طفلة في منزل مجاور.

وبذلك ارتفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بالتزامن مع تصاعد وتيرة الغارات الإسرائيلية في رفح، مع تَمسُّك تل أبيب باجتياح المدينة بزعم مواجهة آخر معاقل حركة حماس.

وكان يعمل الشهيد الصحفي الفلسطيني محمد بسام الجمل، في وكالة فلسطين الآن الإخبارية، كما كان يعمل مصورًا وفني مونتاج في قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود”، أنها تقدّمت بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية تحدّثت فيها عن "جرائم حرب، على خلفية استشهاد صحفيين خلال تغطيتهم الإعلامية لعدوان الاحتلال على غزة.

وبدورها، شددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن إسرائيل تتعمد أيضًا استهداف عائلات الصحفيين في قطاع غزة، مؤكدة استشهاد العشرات من أهالي الصحفيين الفلسطينيين بصواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي التي تقصف القطاع.