الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حصول الفريق المصري على المركز الثاني بمسابقة سايبر دريل للامن السيبراني

الرئيس نيوز

حاز الفريق المصري على تكريم للحصول إجمالا علي المركز الثاني من ١٠٨ دولة واستلام الجائزه في مسابقه سايبر دريل للأمن السيبراني المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي.

وجاءت المسابقة بمشاركة العديد من الدول القوية مثل إيطاليا وتركيا وكوريا والهند وباكستان وسنغافورة وماليزيا.

بمشاركة العديد من الدول القوية مثل إيطاليا وتركيا وكوريا والهند وباكستان وسنغافوره وماليزيا، تم تكريم الفريق المصري للحصول إجمالا علي المركز الثاني من 108 دولة واستلام الجائزة في مسابقة سايبر دريل للامن السيبراني المقامه تحت رعاية الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي

وجاء في تقرير مشاركة الفريق المصري EGCERT في المناورة السيبرانية العالمية Global Cyber Drill‏ الآتي:

تم دعوة الفريق المصري EG-CERT وذلك عن طريق مخاطبة الجهاز القومي للاتصالات NRTA للمشاركة في المناورة السبيرانية العالمية Global Cyber Drill والمنعقدة خلال الايام الثالث والعشرين إلى يوم الخامس والعشرين من أبريل في ‏GISEC 24 Dubai والتي تم تنظيمها بواسطة الاتحاد الدولي للاتصالات ومجلس الأمن السيبراني بأبو ظبي.

وتم المشاركة خلال المناورة ۱۰۸ فريق امن معلومات والتابع لـ108 دولة حول العالم.


وقام الفريق المصري بالحصول على المركز الأول في اليوم الأول من المناورة من بين 108 فريق مشارك، وذلك خلال مناورة بعنوان اختبار قدرة الفريق علي الاستجابة للحوادث وصيد التهديدات المتقدمة المستمرة”.

وترتيب الفرق الخمسة الأولي كالتالي:

مصر

ألبانيا

البحرين

أرمينيا

تركيا

وحصل الفريق المصري علي المركز الرابع في اليوم الثاني من المناورة وذلك من بين 108 فريق مشارك. وذلك من خلال مناورة بعنوان تعقب الأنشطة الاجرامية Cyber Criminal Tracking”.‏ ملحوظة: الفارق في درجات الأربع فرق الأولي متقارب للغاية

وكان ترتيب الفرق الخمسة الأولي كالتالي:

ألبانيا

سنغافورة

كازاخستان

مصر

أرمينيا

ولهذا تم تكريم الفريق المصري وتكريمه اجمالًا بالحصول على المركز الثاني خلال جميع المناورات السيبرانية التي تمت، وترتيب الدول الثلاثة التي تم تكريمها كان كالتالي:

ألبانيا

مصر

تركيا