الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حوار| هنادي مهنا: العمل مع "الفخراني" كان جزء من أحلامي.. وأتمنى تقديم شخصية "شريرة"

الفنانة هنادي مهنا
الفنانة هنادي مهنا

مسلسل "عتبات البهجة" قدم مشاكل اجتماعية من الواقع

اخترت تقديم شخصية "فلة" بدلا من "جميلة" لأنها جديدة لم أقدها من قبل

ظهوري ضيفة شرف في مسلسل "جودر" إضافة لمسيرتي.. والعمل حقق نجاح كبير

جومانا مراد ممثلة "خطيرة" ولم أتوقع تقديمها للأدوار الشعبية بهذه القدرة

موسم دراما رمضان 2024 استثنائي ومتنوع.. وتابعت "الحشاشين" و"جودر" و"بقينا اتنين"

دراما الـ 15 حلقة قضت على المط والتطويل.. والمنصات حلت أزمة الإعلانات

الغناء لا زال حلمي المؤجل.. وأبحث عن اللون الذي يناسبني

أشجع الزمالك ووشي حلو في أول حضور مباراة قمة 

شاركت النجمة هنادي مهنا هذا العام في بطولة مسلسل "عتبات البهج" مع النجم يحيي الفخراني، وقدمت شخصية "فلة"، كما ظهرت ضيفة شرف في مسلسل "جودر" الذي حقق نجاحا كبيرا خلال وسم دراما رمضان. 

حول هذه الأعمال وأسباب اختيارها لهان وتفاصيل أخرى كثيرة، تحدثت هنادي في حوار خاص لـ"الرئيس نيوز".

إلى نص الحوار.. 

بداية.. أثار وجودك في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك جدلا واسعا.. كيف قابلتي ذلك؟

أنا أعشق كرة القدم وزملكاوية جدا وأنتمي لعائلة زملكاوية، ولا يوجد ما يمنعني من تشجيع فريقي المفضل، وفرحت جدا بفوز الزمالك واحتفلت مع الجمهور برفقة زوجي أحمد خالد صالح وصديقي المنتج كريم أبو ذكري وزوجته، ودائما أهتم بمتابعة كرة القدم وأعشقها، وللعلم هذه أول مره أذهب فيها للأستاد والحمد لله وشي كان حلو على الزمالك.

لماذا اخترتي تقديم شخصية "فلة" في مسلسل "عتبات البهجة"؟

فى البداية تواصلت معى شركة العدل جروب، وعرضت علىّ الدور، وتحمست جدًا بمجرد علمى أن بطل العمل هو الفنان الكبير يحيى الفخرانى، الذى يعود بهذا المسلسل إلى ساحة الدراما، وكنت أتمنى العمل مع الأستاذ يحيي الفخراني منذ سنوات، وبمجرد معرفتي وافقت على الفور، وحقيقي سعيدة جدًا أننى وقفت أمامه هذا العام، وأعتبر نفسى قد حققت حلمًا من أحلامى.

سمعت أنه عرض عليكي دور أخر ولكنك فضلتي دور "فلة".. ما التفاصيل؟

بالفعل هذا حدث، وفي أول اجتماع مع المخرج الكبير مجدي أبو عميرة خيرني بين شخصيتين "فلة" و"جميلة" ولكني اخترت شخصية "فلة" لأني لم أقدمها من قبل، لأنها شخصية حقيقية من الواقع وجميعنا التقى بهذا النموذج في حياته، هي شخصية قريبة لجيل كامل يعيشون بنفس طريقتها وأفكارها وانطباعها عن السوشيال ميديا.

كيف كانت الاستعدادات للشخصية؟

الشخصية ليست صعبة، على العكس، وشعرت بمتعة كبيرة أثناء تجسيدها، خاصةً أنها كما قلت سابقا جديدة ومختلفة، لكننى بذلت مجهودًا كبيرًا لتحقيق ذلك، وهذا جعلنى أركز مع شخصيات لم أكن أركز معها من قبل لأصل إلى شكل معين يشبه كل تفاصيل "فلة".

  كيف كان التعاون مع الفنانة جومانا مراد التى جسدت دور شقيقتك؟

لم تكن هذه المرة الأولى التى أعمل فيها مع الفنانة جومانا مراد، تعاونا معا فى مسلسل فى "خيانة عهد" بطولة الفنانة يسرا، وهى شخصية لذيذة وممثلة خطيرة جدًا، وحقيقي أستغرب كيف أنها ليست مصرية وتمكنت من تجسيد شخصية "نعناعة" السيدة الشعبية بهذه البراعة، وانبهرت بها وسعدت بالعمل معها.

البعض انتقد المسلسل وتحدث حول عدم وجود قضية رئيسية يطرحها خلال الأحداث.. ما تعقيبك؟

بالعكس، المسلسل مليء بالقضايا الاجتماعية، منها تفاوت التفكير بين الأجيال والتفاوت في المتطلبات، وكيفية التعامل مع السوشيال ميديا وتأثيرها في حياة كل جيل وكثير من الأمور الموجودة في الواقع.

ماذا عن ظهورك ضيفة شرف في مسلسل "جودر"؟

حقيقي تجربة مميز جدا وسعدت بها، وكان من أحلامي الفنية أن أشارك في عمل عن "ألف ليلة وليلة" وعندما تلقيت العرض وافقت على الفور، وأعتبر هذا المسلسل بصمة في مسيرة كل من شارك به ولو بمشهد واحد، فهو مسلسل ثري وجيد الصنع وحقق نجاح كبير جدا، وشخصية عروس البحر التي قدمتها كانت رائعة مميزة وبرغم أنها تظهر في حلقة واحدة فقط ولكني أعتبر هذا الدور إضافة لمسيرتي، والحمد لله تلقيت إشادات كبيرة عن هذا الدر الصغير.

ما الأعمال الدرامية التي تابعتيها في موسم دراما رمضان؟

من طبعي أنني أهتم بمتابعة كافة الأعمال لأطلع على كل ما هو جديد وجيد في الموسم، ولكن أطلع فقط على الأعمال وأركز على مشاهدة أعمال كاملةن وفي موسم رمضان المنقضي تابعت مسلسل "الحشاشين" و"بابا جه" و"جودر" و"بقينا اتنين" متابعة كاملة وسعدت جدا بهذه الأعمال، واطلعت على باقي الأعمال بنظرة سريعة ولكن بعد رمضان بدأت متابعة كافة الأعمال.

وما تقيمك للموسم الدرامي الرمضاني؟

حقيقي هو موسم درامي استثنائي ومليئ بالأعمال الجيدة، والدراما الصرية في تطور دائم، وما يميز هذا الموسم أنه به أعمال غير متشابهه ولكل عمل فكرة خاصة، وهذا يضيف تنوع في الأعمال والأفكار الدرامية، خاصة في مسلسلات الـ 15 حلقة التي قضت على المط والتطويل، وهي فكرة عبقرية، كما أن ظهور المنصات أنقذ المشاهدين من سطوة الإعلانات التي تصيبه بالملل.

هل تستشيري أحد في اختياراتك الفنية؟

بالطبع أستشير زوجى الفنان أحمد خالد صالح، ووالدى الفنان هانى مهنا، ودائما أخذ أرائهم ولكن أتخذ قراراتي بنفسي، وأضع ملاحظاتهم في الاعتبار.

كيف تتعاملين مع الانتقادات؟

أحترم النقد الإيجابى الذى يقدم ملاحظات، ويعطى أسباب ويحلل بشكل منطقى، وفى بعض الأحيان أرد عليه وأتجاوب معه، أما الانتقادات السلبية الممزوجة بالسباب لا ألتفت إليها، وأنا أتابع باستمرار ما يحدث على السوشيال ميديا، وما ينشر ويقال عني وعن أعمالي وأدواري.

لماذا الاكتفاء هذا العام بمسلسل واحد برغم تواجدك في السنوات الماضية في أكثر من مسلسل؟ 

 لأن مسلسل "عتبات البهجة" أحلى حاجة جات لي بجد، ولم أجد عمل أخر يستحق أن أقدمه، فقررت أن يكون تركيزي في هذا المسلسل فقط وتفرغت له، بالرغم من أنني تلقيت عدة عروض لأعمال أخرى، وبدون ذكر أسمائها لم أجد نفسي فيها، ولا أنكر أنني في حال وجود عملين مميزين في نفس التوقيت لن أتوانى في تقديمهما، "مستحيل أرفض عمل حلو حتى لو هتعب وهقدم مسلسلين في وقت واحد"، وعندا تلقيت عرض الظهور كضيفة شرف في "جودر" وافقت فورا".

متى تحققي حلمك بالغناء؟

الغناء كان حلمي الأول قبل التمثيل، وكنت أفكر بشكل جاد في تقديم أغاني منذ فترة، واعتبره حلم مؤجل، وأبحث حاليا عن اللون الغنائي الذي يناسبني وأرغب في تقديمه.

ما الشخصية التي تتمنى هنادي مهنا تقديمها؟

حقيقة أتمنى تقديم شخصية شريرة، لأنني لم أقدم الشر من قبل، وأنتظر أن يعرض على عمل به شخصية شريرة لأختبر قدراتي في هذه المنطقة، كما أتمنى تقديم أعمال عالمية لأنني أجيد عدة لغات، وأنتظر أن يعرض علي عمل يضعني في هذه المنطقة كخطوة أولى على الطريق.