الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"حزب الله" يشن "أعمق هجوم" داخل إسرائيل

الرئيس نيوز

قالت جماعة "حزب الله" اللبنانية إنها نفذت هجومًا بمسيرات استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية شمال مدينة عكا، وهي أبعد نقطة تصل لها هجمات الجماعة داخل إسرائيل منذ اندلاع حرب غزة.

وأعلن "حزب الله"، في بيان، شن هجوم بطائرات مسيرة على مقرين عسكريين في شمال إسرائيل "ردًا" على مقتل أحد مقاتليه بضربة اسرائيلية، جنوبي لبنان في وقتٍ سابق.

وذكر الحزب أنه شن "هجومًا جويًا مركبًا بمسيرات إشغالية وأخرى انقضاضية" على "مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة" عسكرية شمال مدينة عكا، في وقت أعلن جيش الاحتلال "اعتراض هدفين جويين عند الساحل الشمالي".

وفي وقت سابق من اليوم، قال جيش الاحتلال إن قواته قتلت اثنين من الناشطين الميدانيين الكبار في جماعة "حزب الله" اللبنانية.

وكان "حزب الله" أصدر بيانًا قال فيه إن قصفًا إسرائيليًا استهدف سيارة على طريق عدلون قرب منطقة أبو الأسود جنوب لبنان مما أسفر عن مقتل شخص.

وقالت الجماعة اللبنانية إن حسين علي عزقول، من بلدة قلاوية، وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان، لقى حتفه، فيما أفادت قناة "آي 24" الإسرائيلية بأن عزقول هو مسؤول الوحدة الصاروخية في "حزب الله".

وأصدر جيش الاحتلال، في وقت لاحق، بيانًا أفاد بأن الطيران الإسرائيلي شن قصفًا قتل عزقول "الناشط الكبير في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله".

واعتبر البيان أن عزقول كان "متورطًا بشكل كبير في تخطيط وتنفيذ الهجمات ضد إسرائيل، وشارك في الأنشطة الروتينية للوحدة الجوية التابعة لحزب الله"