السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد عباس: إدارة مصر بالكامل من العاصمة الإدارية قريبا

الرئيس نيوز

أعلن خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن عقد مجلس النواب لأول جلسة عامة له غدًا في هذه المدينة الحديثة، إيذانًا ببدء مرحلة جديدة تتم فيها إدارة مصر بالكامل من قلب العاصمة الإدارية في المستقبل القريب.

وقال عباس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل يوميًا 50 ألف موظف مع انتقال أغلب الوزارات إليها، كما ينتظر قريبًا انتقال مؤسسة الرئاسة ومجلس الشيوخ للعمل من هذه المدينة الحضارية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص وحدات سكنية لعدد من كبار المسئولين والوزراء وجاري تسليمهم الوحدات لتركيب العدادات، موضحًا أنه تم تركيب نحو 6 آلاف عداد كهرباء، متوقعًا أنه بنهاية الجاري سيصل عدد العائلات المقيمة بالعاصمة الإدارية إلى 10 آلاف أسرة.

وأكد عباس، اقتراب الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية، مع بدء التخطيط للمرحلة الثانية. كما ينفي تبعية شركة العاصمة لوزارة الإسكان، مُشيرًا إلى أن العمل جار بهمة ونشاط لجعل هذا الحلم حقيقة واقعية.

ولفت إلى بدء التخطيط للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، وتخصيص وحدات سكنية لكبار المسؤولين والموظفين والوزراء، مع تسليمها حاليًا وتركيب عدادات الكهرباء.