الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مواطن يبلغ مصطفى بكري على الهواء بوجود كنز أسفل منزل شقيقه (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال مواطن يدعى ممدوح علي، إن هناك كنزًا أثريًا أسفل منزل شقيقه الكائن بمنطقة نزلة السمان في حي الهرم، مناشدًا الحكومة التدخل لاستخراجه.

كنز أسفل منزل

وقال المواطن، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" والذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري: "أقسم عليك توصل رسالة لزعيم العرب عبد الفتاح السيسي أنا في مكان اشتغلنا فيه في الهرم وفيه أكبر اكتشاف أثري وأنا أتحاسب بالكلام ده، المكان في نزلة السمان في بيت جنب سور الهرم، وفي بيت أخويا الكبير، وصاحبه عنده 75 سنة، وعنده 4 عيال من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف: "قلنا نسلمه للدولة، دا أكبر اكتشاف في تاريخ مصر، واشتغلت فيه وموجود وإن مهدش العالم الاكتشاف ده حاسبوني، الاكتشاف ده يخص الملك خوفو، لما شالوا مركب الشمس ودوها المتحف تاني يوم روحت قدمت شكوى، وقلت في أكبر اكتشاف أثري في تاريخ مصر".

مناشدة للجهات المختصة

وتابع: "عندنا فوق الباب مرسوم مركب بالأسود وبقول من 2016 عايز أسلم الاكتشاف للدولة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنا أتحاسب بيه ولو كلامي صح تقف معايا".

ومن جهته رد الإعلامي مصطفى بكري على المواطن، مؤكدًا أن ما يقوله هو على مسؤوليته الخاصة، وأنه سوف يناشد الجهات المختصة التدخل.

وأوضح بكري: "بلاغ الجهات المعنية أن مواطن في نزلة السمان يقول إن لديه اكتشاف أثري موجود وفي منزله ويريد التواصل مع أي جهة مسؤولة، وأنا متأكد أنه قبل أن أنهي حديثي سأجد الإدارة العامة للعلاقات العامة في وزارة الداخلية يتواصلون معنا بشأن هذا الأمر".