الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بنسبة وصلت لـ50%.. انخفاض كبير في أسعار الخضر والفاكهة

انخفاض أسعار الخضر
انخفاض أسعار الخضر والفاكهة

أسعار الخضر والفاكهة.. انتظم العمل بشكل طبيعي في أسواق الجملة والتجزئة مع بداية الأسبوع الجاري، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، بعد قفزة شهدتها أسعار الخضر والفاكهة خلال شهر رمضان بسبب تزايد معدلات الاستهلاك، والإقبال على شراء وتخزين كميات كبيرة منها.

أسعار الخضر والفاكهة

أسعار الخضر والفاكهة اليوم الأربعاء

أعلن نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة  التجارية حاتم النجيب، عن انخفاض جماعي في أسعار الخضر والفاكهة، بنسب تراوحت بين 40 إلى 50% عقب انتهاء إجازة العيد، وفى مقدمتها الخيار، الباذنجان، الفلفل، والكوسة، مرجعًا ذلك إلى حصاد محصول العروة الصيفية وزيادة المعروض مع انخفاض الطلب عن السابق.

أسعار الخضر والفاكهة

انخفاض أسعار البطاطس والبصل والطماطم

وأضاف النجيب لـ"الرئيس نيوز"، أن أسعار البطاطس والبصل والثوم والطماطم انخفضت هي الأخرى بنسبة وصلت إلى 15%، مما كانت عليه خلال شهر رمضان، حيث بلغ متوسط سعر كيلو البصل ما بين 12لـ 13 جنيه، وكيلو البطاطس من 13 لـ 14 جنيه، وسعر كيلو الطماطم من 9 لـ 10 جنيه، تبعًا للتسعيرة من سوق تجزئة لآخر.

أسعار الخضر والفاكهة

أسعار الفاكهة اليوم 

وحول أسعار فاكهة الصيف، قال النجيب، إن بشائر فاكهة الصيف بدأت في الظهور في الأسواق مثل البطيخ والخوخ والكانتلوب، وتباعًا يظهر البرقوق والعنب والتين، وبطبيعة الحال ترتفع أسعار البشائر عن الطبيعي لمحدودية المعروض منها لكن في غضون من 15 ـ 20 يوم تستقر الأسعار وتعود لطبيعتها مع زيادة المعروض، مع ملاحظة أنه على سبيل المثال بشائر البطيخ أسعار معقوله وتتراوح بين 15 لـ 25 جنيه للكيلو.

اقرأ المزيد

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع في الأسواق تجاوز 25%

"الغرف التجارية" تزف بشرى للمصريين بشأن أسعار السلع