الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع في الأسواق تجاوز 25%

الرئيس نيوز

كشف اتحاد الغرف التجارية، انخفاض سعر طن الدقيق في الأسواق المحلية إلى مستويات 16 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه بنسبة هبوط 12.5% خلال الأيم الأخيرة.

من جهته أكد الدكتور علاء عز أمين عام الغرف التجارية، إن هناك وفرة واضحة لكافة السلع أساسية وغيرها بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ المصرية، كما بدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

كذلك، أشار أمين عام الغرف التجارية، إلى استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية بالسوق المحلية، لافتا إلى تجاوزها 25% في العديد من السلع، وأيضا عادت الى متوسط منتصف 2023، وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

خفض الأسعار بنسب تراوحت من 10% الى 25%

وأوضح الدكتور علاء عز، قام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25%، كما قامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم السعرية الأخيرة.

من جهته قال خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدقيق بنسبة تتراوح بين 5000 جنيه و6000 جنيه للطن الواحد في السوق المحلية، مشيرا إلى أن ذلك جاء نتيجة للإفراجات الجمركية الأخيرة عن السلع من الموانئ وأيضا الزيادة الملحوظة في المعروض من حبوب القمح بالسوق.