الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منع قطع الكهرباء.. مفاجأة سارة لأماكن وسكان هذه المحافظات

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن منع قطع الكهرباء، خاصة بعد أن أعلنت شركات توزيع الكهرباء مفاجأة سارة لأماكن وسكان هذه المحافظات، عقب بدء تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

أماكن منع قطع الكهرباء

وأكدت شركات الكهرباء، أن مدة القطع تتراوح من ساعة إلى ساعتين حسب الأحمال في كل منطقة، ويتم تطبيقها خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، إلا أنّ بعض المحافظات مستثناة من خطة تخفيف الأحمال، ولن تشهد قطعا في الكهرباء.

قطع الكهرباء في مصر

محافظات مستثناة من قطع الكهرباء

أفادت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنّ محافظات «مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء» مستثناة من خطة تخفيف الأحمال، موضحة أنّه لا يمكن فصل التيار الكهربائي عن بعض المنشآت الحيوية التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة.

وأضافت الشركة، أن هناك مناطق استراتيجية، يتم استثناؤها من تخفيف أحمال الكهرباء 2024، أبرزها «أقسام الشرطة، المستشفيات»، ويستثنى من تطبيق خطة تخفيف الأحمال أيضًا «المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة» في كافة محافظات الجمهورية.

وأكدت القابضة للكهرباء، أن من ضمن المناطق الحيوية، التي تم استثنائها من قرار قطع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، مناطق «الساحل الشمالي والعلمين».

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

- مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 الجديد، تكون من 11 صباحًا حتى الساعة الـ 1 ظهرًا.

- مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 الجديد، تكون من 1 ظهرا حتى الساعة الـ 3 عصرًا.

- مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 الجديد، تكون من 3 مساء حتى الساعة الـ 5 مساءً.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن عليها ضغوط حاليًا تخص شبكة الكهرباء مما يستلزم تخفيف الأحمال، ولكنها تعمل بقدر المستطاع على تجنب أو الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء في أقرب فرصه ممكنه من خلال زيادة الموارد المخصصة لقطاع الكهرباء.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء قطاعًا رئيسيًا يمثل احتياجًا أساسيًا للمواطنين، وبالتالي الحكومة توفر ما تستطيع تقديمه من موارد لهذا القطاع الهام، ولكن هناك احتياجات أخرى أساسية للمواطنين من السلع الغذائية، الادوية، مستلزمات الانتاج، الأعلاف الخاصة بالزراعة، تحرص الحكومة على ترشيد الموارد المتوفرة لديها حاليا؛ من أجل تغطية كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

اقرأ المزيد

مواعيد قطع الكهرباء في مصر.. جدول تخفيف الأحمال في 4 محافظات

"اعرف الآن".. مواعيد قطع الكهرباء في بورسعيد 2024