الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توافق مصري أمريكي على خطورة التصعيد العسكري في رفح الفلسطينية

الرئيس نيوز

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA وليام بيرنز، الجهود المصرية القطرية المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذرًا من توسُّع دائرة الصراع بشكل يضر بالأمن والاستقرار الإقليميين.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي، أن السيسي "شدد في هذا الصدد على خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في غزة، بما يحتّم تضافر الجهود الدولية، دون إبطاء، للضغط من أجل الإنفاذ الفوري للمساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق القطاع على نحو كافٍ".

وتابع أن اللقاء "تناول الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة لوقف إطلاق النار في غزة، إذ تم استعراض مستجدات الأوضاع الميدانية بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة لتكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد العسكري".

وأضاف أن "الاجتماع شهد توافقًا على ضرورة حماية المدنيين، وخطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، وكذلك الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

وطالب السيسي، حسبما ورد في بيان الرئاسة، بـ"ضرورة العمل بجدية نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين".

ووصل مدير جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، القاهرة، في وقت سابق، الأحد، للمشاركة في جولة جديدة من مفاوضات غزة، والتي ترعاها مصر وقطر.