الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بريتيش ستيل تفوز بعقد بملايين الجنيهات لمشروع السكك الحديدية المصرية

الرئيس نيوز

أعلنت شركة بريتيش ستيل أنها حصلت على صفقة لتوريد خطوط السكك الحديدية لطريق جديد مكهرب بالكامل في شمال أفريقيا، وسيشهد العقد إنتاج حوالي 9500 طن من مسارات السكك الحديدية في مصنع بريتيش ستيل في سكونثورب، وفقًا لبي بي سي.

وينص العقد على إنتاج حوالي 9500 طن من السكك الحديدية في سكونثورب لخط السكة الحديد الأخضر في مصر، بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وقالت شركة بريتيش ستيل إن العقد كان بقيمة ملايين الجنيهات الاسترلينية.

ويأتي ذلك في أعقاب احتجاجات في فبراير الماضي بسبب التخفيضات المقترحة في الوظائف، مع خطط لإغلاق أفران الصهر في المدينة وزعمت إحدى النقابات أن ما يصل إلى 2000 وظيفة معرضة للخطر بعد أن أعلنت شركة بريتيش ستيل عن مقترحات لاستبدال الأفران العالية بفرن القوس الكهربائي للمساعدة في إنشاء "شركة خضراء ومستدامة".

وفقًا للشركة، سيكون خط السكة الحديد الخط الأخضر أول شبكة رئيسية وشبكة شحن مكهربة بالكامل في مصر، وسيبلغ طوله حوالي 410 أميال (حوالي 660 كيلومترًا) وسوف تحمل قطارات تسير بسرعة تصل إلى 155 ميلًا في الساعة (حوالي 250 كم / ساعة) ولم تكشف شركة بريتيش ستيل عن قيمة العقد.

وقال متحدث باسم شركة الصلب إن الخط "يعد بإحداث ثورة في نظام النقل في مصر، من خلال بناء شبكة عالية السرعة تقلل من استخدام الطاقة الأولية وتلوث الهواء بشكل عام" وسيتم نقل شحنتين من شركة بريتيش ستيل إلى ميناء الإسكندرية شمال مصر خلال الشهرين المقبلين.