الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة بشأن مخالفة "الشيبي" لوائح الفيفا

الرئيس نيوز

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم، الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بسبب لجوئه للمحاكم المدنية ورفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد لنظرها يوم 18 أبريل الجاري.

وجاء طلب الأهلي في خطاب أرسله إلى اتحاد الكرة اليوم، لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر، ولم يتم حسم الأمر.

وجاء نص الخطاب المرسل من الأهلي إلى اتحاد الكرة كالآتي: نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة 18 أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي.

تابع البيان: لم يعبأ الشيبي بقرار اتحادكم الموقر الذي أحاله إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن.

وأضاف الأهلي: هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4 يناير 2024 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة “فيفا”، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين (الشحات - الشيبي) جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا.

وانتهي خطاب الأهلي بالتأكيد علي أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة (صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع في أثناء المباريات)، عاقبت اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، وأن الأهلي يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام جميع الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين.

يشار إلى أنه قبل 8 أشهر، نشبت أزمة بين الشحات والشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري الممتاز علي ملعب الدفاع الجوي الموسم الماضي، حيث صفع الشحات الشيبي على وجهه قبل أن يذهب لمصالحته.