الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعلن تجنيد مقاتلين جدد من أمريكا وروسيا وإثيوبيا

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أنه بدأ تجنيد جنود مقاتلين لدورة مارس-أبريل 2024 وسط الحرب التي لا تزال دائرة في غزة.

ويشكل الرجال 61.8% من هؤلاء المجندين الجدد، في حين تشكل النساء 38.2%. 

وأعلن جيش الاحتلال عن زيادة في عدد جنوده من الولايات المتحدة وروسيا وإثيوبيا.

ومن بين المهاجرين الجدد البالغ عددهم 883 مهاجرا الذين يلتحقون بجيش الدفاع الإسرائيلي، هناك 557 رجلا و326 امرأة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تجنيد 646 جنديًا منفردًا، منهم 370 رجلًا و276 امرأة.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن بلغاريا، هندوراس، ترينيداد وتوباغو، لوكسمبورج، سنغافورة، جمهورية التشيك، أيرلندا، الدنمارك، كوريا الجنوبية، ليتوانيا، المغرب، سريلانكا، الفلبين، قبرص، وتركيا هي البلدان التي هاجر فيها فرد واحد على الأقل إلى إسرائيل للتجنيد في جيش الدفاع الإسرائيلي، على الترتيب.

أين سيخدم المجندون الجدد؟

وأضافت الصحيفة أن المجندين الجدد هم رجال ونساء مخصصون للخدمة في مناصب قتالية مهمة وسيتمركزون في منشآت عسكرية في أماكن مثل تل هشومير (34.9%)، وحيفا (16.8%)، والقدس (22%)، وبئر السبع (17%)، وطبريا (9.3%).

وأعلن جيش الاحتلال أنه تم تكييف خطط التجنيد مع احتياجات الجيش في جميع الوحدات والألوية لمواصلة توفير الاستجابة العملياتية المستمرة في القتال ولإنجاز مجموعة متنوعة من المهام الضرورية في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتم إنشاء قواعد تدريب شاملة لاستيعاب وتدريب المجندين الجدد، مع تنظيم وحدة خاصة لرعاية المتضررين من الحرب.