الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

محاولة لإحياء الحركة المدنية.. جميلة إسماعيل رئيسا لمجلس الأمناء لفترة معينة

الرئيس نيوز

تسعى الحركة المدنية الديمقراطية التي تضم نحو 12 حزبا منذ نحو 4 شهور إلى إعادة الهيكلة الداخلية وإعادة بناء الهيكل التنظيمي لها بعد الخلافات التي نشأت بين أحزابها في الفترة السابقة، في محاولة لبث الروح فيها وإحيائها من جديد بعد فترة من الجمود.

اتفقت أحزاب الحركة المدنية، خلال اجتماع موسع لبحث آخر التطورات على الساحة السياسية بمقر حزب المحافظين، على اختيار جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، بمنصب رئيس مجلس أمناء الحركة المدنية، لفترة معينة، بعد اعتذار مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن المنصب.

كما اتفقت الحركة على تشكيل فريق يضم جميلة إسماعيل ومحمد النمر ومجدي عبد الحميد وطلعت خليل، لوضع تصور للائحة الحركة المدنية وطريقة تنظيم العمل داخل الحركة، فيما يخص آلية الاتفاق على القرارات الصادرة من الحركة، سواء من خلال التصويت أو بالتوافق.

ومن جانبه، أكد مصطفى كامل السيد عضو الحركة المدنية أن الحركة مفتوحة لانضمام الشخصيات العامة والأحزاب التي تتفق مع رؤيتها كحركة معارضة وحيدة بمصر، لافتا إلى أنها ترفض بشكل كامل الانضمام لأي تحالف مع أحزاب الموالاة.

الجدير بالذكر أن الخلاف الذي نشب بين أعضاء الحركة المدنية بشأن مرشح الانتخابات الرئاسية الماضية- التي فاز فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي من المقرر أن يحلف اليمين الدستورية 2 أبريل المقبل- كشف عن ازدواجية المواقف بشأن الملفات المختلفة داخل الحركة.