الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر

الرئيس نيوز

قال الدكتور عماد حمدي، استشاري العناية المركزة بالمستشفى، إن الأطباء بذلوا أقصى جهودها في حالة اللاعب أحمد رفعت، وأنه منذ توقف عضلة القلب كان على جهاز تنفس صناعي مع تركيب أنبوبة حنجرية لتوصيل الأكسجين عن طريق جهاز التنفس الصناعي، ولكن بعد تحسن حالته تم فصل أنبوبة التنفس الصناعي، وهو الآن على أكسجين تحت ضغط بجرعات متوسطة، وهو ما يعتبر مؤشرا جيدا في رحلة علاج أحمد رفعت.

وأوضح حمدي أن ضربات القلب منتظمة وضغط الدم مستقر بدون أدوية داعمة لضغط الدم وبدون أدوية قابضة للدورة الدموية وأن العلامات الحيوية مستقرة، وأن درجة الوعي الآن أصبحت أفضل، مشيرا الى استقرار وتحسن حالته الصحية.

ولفت الطبيب المعالج للاعب، أن وظائف الكلي تأثرت بشكل كبير ومدة شفائها سوف تأخذ مدة أطول إلى أن ترجع إلى وضعها الطبيعي، والأهم هو الاطمئنان على حالة الرئة والإدراك والوعي.

وكان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لهذه الأزمة اثناء مباراة فريقة امام الاتحاد السكندري في استاد الإسكندرية وسقط مغشيا عليه في أرض الملعب قبل نهاية المباراة بدقيقة ونصف بشكل مفاجئ دون تدخل من أحد نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب لمدة ساعتين وتم نقله علي الفور إلى المستشفى.