الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: التقارير بشأن أجواء إيجابية في مفاوضات الدوحة "كذب وتضليل"

الرئيس نيوز

نفى القيادي في حركة "حماس"، محمود مرداوي، ما يتردد بوسائل إعلام بشأن وجود "أجواء إيجابية" في الجولة الحالية من المفاوضات بشأن اتفاق لتبادل المحتجزين ووقف النار في قطاع غزة، واصفًا هذه الأنباء بأنها "كذب وتضليل"، وأكد أنه لا توجد إرادة سياسية لدى الجانب الإسرائيلي للوصول إلى أي اتفاق.

وقال مرداوي لوكالة أنباء العالم العربي AWP، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يضيع الوقت ويعتقد أن بإمكانه إبادة الشعب الفلسطيني وإنهاء قضيته، وهذا الأمر لن يحدث، سنبقى نقاتل في غزة وفي الضفة الغربية".

وأضاف: "الوفد الإسرائيلي لم يبد أي موقف يساهم بالتوصل لاتفاق، وما يتم تداوله إعلاميًا عن وجود أجواء إيجابية في هذه الجولة كذب وتضليل، والردود سلبية والإرادة الإسرائيلية مفقودة".

وتابع: "نتنياهو أرسل وفدًا بدون صلاحيات، بالتالي لا توجد أي إشارة لأي تقدم بالمفاوضات.. لا يهم إن وصل الوفد الإسرائيلي أو عاد، لكن المهم توفر إرادة سياسة للتوصل لاتفاق وهي غير موجودة لدى الجانب الإسرائيلي".

وذكر القيادي في "حماس" أن "الرد الإسرائيلي سلبي وتكمن سلبياته في كونه لم يتضمن أي إشارة لوقف إطلاق النار، أي أن القتل سيستمر وهذا الأمر لن نقبل به.. كذلك لم يتم ذكر انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة في الرد، وهو شرط وضعته الحركة في مقترحها، وأكدت أنه يشكل أساسًا ويدخل في إطار الاتفاق الذي عقد في باريس".