الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، والمقرر انطلاقها يوم 10 يونيو 2024، تكون بنفس مواصفة العام الماضي.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية والمقالية، على أن يتم توزيع درجات الأسئلة مثل العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وتتناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة، وفقا للوزارة.

وتكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الـ4، مع ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، والتركيز على الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن امتحانات الثانوية العامة 2024، التي من المقرر عقدها في 10 يونيو 2024 ستكون شبيه بامتحانات العام الماضي من حيث الأسئلة والمواصفات