الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الليلة.. منتخب تونس يواجه كرواتيا في كأس عاصمة مصر

الرئيس نيوز

يلتقى منتخب تونس مع كرواتيا في العاشرة مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات بطولة كأس عاصمة مصر الودية التى يشارك فيها أيضا منتخبا مصر ونيوزيلندا.

ويخوض المنتخب التونسي المباراة، باحثًا عن تحقيق الفوز على كرواتيا وصيف كأس العالم 2018، قبل خوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويسعى منتخب تونس لتحقيق أكبر استفادة من هذه البطولة، بعد خروجه من الدور الأول لبطولة  الأمم الإفريقية الأخيرة كوت ديفوار 2023.

يغيب عدد من اللاعبين عن المنتخب التونسى فى مقدمتهم علي معلول لاعب  النادي الأهلي، يوسف المساكني، لاعب  العربي القطري، ويغيب أيضا حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في القائمة.

وتم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح وحسام تقا وامان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

على الجانب الآخر يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته على الساحة الدولية، وتحقيق فوز معنوي على تونس قبل خوض بطولة أمم أوروبا 2024.

ويفتقد منتخب كرواتيا فى مباراة تونس خدمات الثنائي المخضرم إيفان بيريشيتش نجم توتنهام الإنجليزي والمعار لصفوف هايدوك سبليت الكرواتي، وأنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني، بسبب الإصابة.

ويتسلح المنتخب الكرواتى في بطولة كأس عاصمة مصر،بنجم ريال مدريد لوكا مودريتش، وجوسكو جفارديول، مدافع مانشستر سيتي.