الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار النفط تسجل 85.6 دولار للبرميل اليوم الجمعة 22 مارس 2024

الرئيس نيوز

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بنحو 18 سنتًا لتصل إلى 85.60 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم الجمعة بالتداولات الآسيوية، وبذلك تتحرك في نفس اتجاه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي والذي انخفض 19 سنتًا إلى مستوى 80.88 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم وسط احتمالات التوصل قريبًا لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وهو ما قد يؤدي لزيادة الإمدادات العالمية، في الوقت الذي أدى فيه ارتفاع الدولار وانخفاض إمدادات البنزين في الولايات المتحدة إلى تقويض التوقعات المرتبطة بالطلب.

ويتجه كلا الخامين لتسجيل خسائر أسبوعية طفيفة بأقل من 0.5%. وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في 3 أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه ارتفع الدولار، الذي يتناسب عكسيا مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري إلى تعزيز شهية المخاطرة. ويجعل ارتفاع الدولار النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين حول العالم.