الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"شوبير" يوضح حقيقة ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة

الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أنه لن يترشح على أي منصب في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يعرف حتى من ينوى الترشح.

وقال شوبير خلال مقابلة مع برنامج "العرافة": "وأنا نائب رئيس اتحاد الكرة مكناش بنعرف نوصل أحيانا لكابتن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد؛ دلوقتي أنا بقول مش هترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة ولا هقف مع هاني أبو ريدة ولا جمال علام ولا أحمد مجاهد ولا أي حد".

وأضاف: "هشتغلها كدة حسب الصالح العام ساعتها؛ هشوف الأفضل؛ معنديش مصالح خالص أنا اللي ممكن أخلي كفة حد توزن على حد في الانتخابات؛ أنا ليا شعبية جيدة في الجمعية العمومية؛ زمان وأنا صغير كنت بستغل منصبي الإعلامي في دة".

وتابع: "أنا خارج اتحاد الكرة من سنة 2009 رجعت 2019 ست شهور والموضوع انتهي؛ من 2009-2024 أنا ست شهور بس في اتحاد الكرة؛ انا مش هدخل اتحاد الكرة".

وواصل: "هاني أبو ريدة بإمكانياته الدولية يصلح لرئاسة اتحاد الكرة؛ احنا في 2019 مشينا بعد أمم أفريقيا؛ كسبنا التلات ماتشات في الدور الأول وخسرنا من جنوب أفريقيا؛ في البطولة اللي فاتت المنتخب مكسبش ولا ماتش والاتحاد ممشيش".

وأكمل: "أنا معلوماتي أن المهندس هاني أبو ريدة مش عايز ينزل الانتخابات؛ عمرو الجنايني بيقول الموضوع صعب أستاذ جمال علام بيقول لسة معرفش الدنيا فيها ايه؛ الانتخابات اللي فاتت محدش اترشح غير أستاذ جمال علام وخدها بشبه تزكيه؛ انا أحب الانتخابات وأن يكون في تنافس؛ والله العظيم أنا معرفش مين اللي نازل".

 وكان شوبير قد تولى منصب نائب رئيس اتحاد الكرة في المجلس الذي كان يرأسه المهندس هاني أبو ريدة قبل أن يتقدم المجلس باستقالته عقب الخروج من بطولة الأمم الافريقية التي أقيمت في مصر عام 2019 بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا في الدور الثاني من البطولة.

ويعد شوبير احد كبار المؤثرين في الاعلام الرياضي كما انه يتمتع بشعبية بين أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وهو ما يمنحه القدرة على التأثير نسبيا في حال قام بتأييد أحد المرشحين.