السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اعتقال المحامي المؤيد لترامب بعد جلسة الاستماع في دعوى دومينيون

الرئيس نيوز

قبض على محامٍ مؤيد لترامب في ميشيجان يواجه اتهامات جنائية في تحقيق حكومي في محاولات مزعومة للتلاعب بآلات التصويت يوم الاثنين بعد جلسة استماع في قضية منفصلة تتعلق بنشر رسائل بريد إلكتروني داخلية من Dominion Voting Systems.

وقالت خدمة المارشال الأمريكية إن ستيفاني لامبرت تم القبض عليها بعد انتهاء جلسة الاستماع في العاصمة، حيث مثلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة Overstock باتريك بيرن في دعوى التشهير التي رفعتها دومينيون، حسبما ذكرت صحيفة ديترويت نيوز لأول مرة.

وبحسب أكسيوس، تم القبض على لامبرت بعد أن أصدر قاضٍ في ميشيجان أمرًا قضائيًا في قضيتها الجنائية بسبب عدم المثول أمام محكمة الولاية، حيث تواجه أربع تهم جنائية.

وتم تعيين لامبرت مؤخرًا كمحامي لبيرن في قضية دومينيون، حيث تتهمه الشركة بالإدلاء ببيانات كاذبة حول آلات التصويت الخاصة بها في انتخابات عام 2020.

وتسعى دومينيون إلى إقالة لامبرت من القضية بعد تسريبها العلني لآلاف من رسائل البريد الإلكتروني الداخلية لشركة آلات التصويت.

وظل لامبرت في قاعة المحكمة عندما غادر محامون آخرون ودخل حراس أمريكيون، وفقًا لتقارير متعددة.

ووفقًا لبيان إعلامي صادر عن خدمة المارشال الأمريكية في وقت متأخر من يوم الاثنين، فإن “لامبرت محتجز حاليًا بتهم محلية”.

قال دانييل هارتمان، محامي دفاع لامبرت في ميشيغان، لصحيفة واشنطن بوست إن فشلها في المثول أمام محكمة الولاية "لم يكن متعمدًا"، بل كان بسبب "رسائل مختلطة" تتعلق بأخذ بصمات الأصابع أثناء طعنها في الأوامر القانونية.

وشكك لامبرت مرارًا وتكرارًا في فوز الرئيس بايدن في الانتخابات وتمت معاقبته في المحكمة الفيدرالية في عام 2021 بسبب رفعه دعوى قضائية تسعى إلى إلغاء نتائج ميشيغان.

ووجهت إليها اتهامات في أغسطس الماضي بسبب مزاعم بأنها تآمرت للتلاعب بآلات التصويت بهدف العثور على دليل على الاحتيال ودفعت ببراءتها في قضية ميشيغان.