الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تستعد لعقد اختبارات مارس.. وتنبيه مهم من الوزارة للمدارس

رضا حجازى
رضا حجازى

تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى على مستوى جمهورية مصر العربية لعقد اختبارات شهر مارس، والتى سوف تكون فى نهاية الشهر الجارى أو بداية أبريل المقبل. 

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يوجد تنبيهات على جميع المدارس بعقد اختبارات شهر مارس قبل عيد الفطر المبارك.

وقالت المصادر خلال تصريحاتها الخاصة لموقع الرئيس نيوز إن كل مديرية سوف تعلن الجداول الخاصة بها وتوزيعها على المدارس على مستوى المحافظات، وتعليق الجداول فى أماكن ظاهرة بالمدارس. 

وقد أكدت المديريات التعليمية، أن امتحانات مارس الجاري تعقد أثناء اليوم الدراسي، ويعد يوم دراسي عادي، ويكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم بما لا يخل بانتظام الدراسة، ويكون الامتحان جزء من الحصة الدراسية، ويكون موجه المادة هو الشخص المسئول عن وضع أسئلة الامتحان.

وقد أوضحت المديريات التعليمية، أن أسئلة اختبار شهر مارس ستكون قصيرة اختيارية ومقالية، ويحظر غياب الطلاب عن المدارس خلال الاختبارات الشهرية ويكون الامتحان في كل ما درسه الطالب خلال هذا الشهر.

كما أشارت المديريات، إلى أن اختبارات الشهر تكون غير موحدة وستعقد تحت إشراف توجيه المختص ويكون معلم المادة هو المسئول عن عقد الاختبار، موضحة أنه سيتم التعبير عن تقييم طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس في صورة 4 ألوان لكي يتم تقييم المتعلم عن مدى اكتساب المعارف والمهارات وتطور أدائه.