الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شعبة الذهب توجه نصيحة للمواطنين بشأن الشراء

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن سعر الذهب مرتبط بالبورصة العالمية في المقام الأول، مشيرا إلى أنه يقوم بالدولار الأمريكي.

وقال ميلاد في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سعر الدولار يؤثر على سعر الذهب بالإضافة إلى العرض والطلب؛ نحن في مرحلة هدوء نسبي بالنسبة للأسواق؛ الطلب كان متزايد في أوائل شهر يناير وفبراير؛ ولكن الطلب انخفض بصورة قوية ومع انخفاض سعر الذهب حدث تزايد في الطلب مجددا".

وأضاف: "العرض حاليا أقوى من الطلب وهو ما يؤدي إلى تراجع السعر؛ دائما ننصح الناس في الوقت الذي يكون هناك انخفاض في السعر للاحتفاظ بالمدخرات ومن يشتري الذهب يجب أن يكون على دراية بأنه يشتري للمدى الطويل وألا يفكر في البيع قبل سنة وبالتالي بعد سنة تتحرك الأسعار ويكون حقق ربحية بالإضافة إلى الحفاظ على قيمة المدخرات".

واستقر سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 17 مارس 2024، مقارنة بأسعار بداية التعاملات.

وكان سعر جرام الذهب قد هبط بشكل طفيف مع بداية التعاملات، ليتراجع الجرام 5 جنيهات.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2541 جنيها للجرام واستقر سعر الذهب عيار 21 عند 2965 جنيها للجرام ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 3389 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 23720 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

وسجل سعر الذهب عالميا إلى نحو 2156 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، وفق آخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسط تباين في الآراء بين تثبيت وخفض سعر الفائدة.

وتترقب الأسواق والبورصات العالمية قرار الفيدرالي الأمريكي خاصة أسواق الذهب التي رجحت بنوك استثمارية قفزة كبيرة في سعر الأوقية عالميا حال اتخاذ الفيدرالي الأمريكي قرار بخفض سعر الفائدة.

وتصدر الذهب المرتبة الأولى في قائمة السلع الأساسية لدى بنك "جيه بي مورجان"، مع توقعات تصل قيمته إلى 2500 دولار للأوقية هذا العام، وفقًا لرئيسة أبحاث السلع العالمية في البنك.