الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عضو اتحاد الكرة يكشف كواليس نقل البطولة الودية من الإمارات إلى مصر

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور إيهاب الكومي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم؛ كواليس نقل البطولة الودية الدولية التي يشارك فيها المنتخب الوطني من دولة الإمارات إلى مصر 

وقال الكومي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك أربعة اتحادات اتفقت على إقامة دورة ودية دولية في دولة الأمارات؛ والاتحاد المصري والتونسي حصلا على مقدمات تعاقد من الشركة التي سوف تقيم البطولة ولكن الشركة لم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها المادية تجاه المنتخبات الأربعة".

وأضاف: "البطولة تقام في الاجندة الدولية وكنا نريد الاستفادة مع الجهاز الفني الجديد قبل مباراتي بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم وكان قرار الاتحاد المصري مع الشركة المتحدة التي أقدم لها الشكر والتقدير".

وتابع: "كان هناك تفاوض مع الاتحادات الأربعة عبر تطبيق زوم وقررت مصر تنظيم البطولة على أرضها؛ أنا سعيد للغاية بالحديث عن البنية التحتية المصرية التي أصبحت أكثر من رائعة سواء القرية الأوليمبية في العاصمة الإدارية أو ستاد القاهرة او برج العرب".

وأكمل: "اقترح أنه حتى لو أقيمت البطولة في ستاد القاهرة أن نقوم بإقامة نهائي البطولة في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة حتى يرى العالم ما حققته مصر وحتى نروج للقرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ونأمل أن يكون هناك ترويج جيد جدا".

وعن انضمام محمد صلاح إلى المنتخب الوطني قال الكومي: "إن شاء الله يتعافى محمد صلاح تماما ويكون متواجد وهناك تفاهم تام بين الاتحاد والجهاز الفني ومحمد صلاح ولا يوجد أي لغط في الموضوع على الإطلاق وإن شاء الله يتواجد مع المنتخب في تصفيات كأس العالم ويقود المنتخب الوطني إلى البطولة".

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكل رسمي، نقل البطولة الودية التي كان مقررا لها في الإمارات بمشاركة منتخب مصر، خلال شهر مارس الحالي لتقام في القاهرة.

وكشف اتحاد الكرة، خلال المركز الإعلامي الخاص به، أنه تم التواصل مع اتحادات، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، والاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.