الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعاء 2 رمضان.. دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوب

دعاء ثاني يوم في
دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوب

ننشر لكم دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوب، حيث يبحث المسلمون عن دعاء فجر ثاني يوم رمضان، وذلك لرغبتهم الشديدة في ترديد الدعاء المستجاب في أحب الأوقات إلى الله عز وجل، وللمسلمين فضائل عديدة في دعاء شهر رمضان، حيث اجتماع فضل الزمان مع فضل الصيام، ما يجعل الدعاء أرجى للقبول.

دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوب 

اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ، وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ، وَالْإِسْلَامِ، وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلِّلَةِ، وَرَفْعِ الْأَسْقَامِ، وَالْعَوْنِ عَلَى الصِّيَامِ وَالصَّلَاةِ وَتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ.

مع فجر ثاني يوم في رمضان، قرَ الله عيني وأعينكم عِوضًا وجبرًا في الثلاثين يومًا القادمين.

اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولا.

اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم إنك أحييتنا إلى هذا الوقت فبلغنا رمضان وأحينا إلى رمضان.

اللهم أدخلنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم بلغنا رمضان وقد غفرت لنا، اللهم بارك لنا في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام.

اللهم أهل رمضان علينا بالأمن والإيمان، والسلام، وراحة البال، واسألك أن أعتق رقابنا من نار جهنم، وارزقنا رضاك والجنة يا رحمن يا رحيم.

اللهم إني توكلت عليك وأنت خير وكيل يسر لي أمري، وأصلح لي حالي، وأغفر لي ذنبي، ولا تكلني طرفة عين، والحقني مع الصالحين.

يا رب العرش العظيم في أول يوم في رمضان اسألك أن ترحمنا، وتغفر لنا، ولا تخرجنا منه إلا وأنت راض عنا، واغفر لنا جميع خطايانا يا أرحم الراحمين، يا غفور.

اللهم في ليالي رمضان اسألك أن ترحم من افتقدناهم في تلك الأيام المباركة، وان تسكنهم الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين، والحقهم بالصالحين في جنة الخلد.

رب العرش العظيم إني اسألك الرحمة من عندك، والمغفرة، وراحة البال، والاطمئنان، وأن اعفو عنا يا عفو يا كريم، ابعد عنا شر ما قضيت، واهدنا فيمن هديت.

اسألك بكل اسم لك يا رحمان يا رحيم يا غفور أن تتقبل منا طاعتنا، ودعائنا، وطاعتنا، وتقربنا منك، وألا تحرمنا من رحمتك في الآخرة قبل الدنيا.

اللهم إني تبت إليك، واستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اسألك التوبة النصوحة فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

أدعية ثاني يوم من رمضان 2024

رب العرش العظيم إني اسألك أن اغفر لي ذنبي وأصلح لي أموري إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، اللهم حببني في طاعتك، وفيمن يحبك.

يا الله أنت أعلم بما عملت فاغفر لي، وارحمني من عذاب جهنم، وابعد عني شر نفسي، واهدني إلى أحسن الأخلاق، وأصرف عني سيئات ما عملت.

اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وبك خاصمنا، وإليك أنبنا، وإليك حاكمنا، إني اسألك أن اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا يا رحمن يا رحيم.

إني اسألك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور إيمانًا، وأصرف عنا شر ما قضيت، وارحمنا يا رحيم.

اللهم أصلح لي ديني، ودنياي، وآخرتي التي فيها معادي، وارزقنا حسن الخاتمة، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد، وآله وأصحابه أجمعين.

دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوب 

اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا رب اسألك في شهر رمضان يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين أن ترزقني رزقا حلالا طيبا مباركا فيه.

اللّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم تقبل مني في أول ليلة من رمضان.

يا رب في أول ليلة من رمضان، يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين، حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتقبل منا بحق عظيم شهر رمضان.

يا رب أتوسل إليك في رمضان، إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعًَا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك في رمضان، وأُنسَا ً وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، فتقبل مني يا رب في رمضان.

إلهي أدعوك في شهر رمضان المبارك، دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

اقرأ أيضًا

كام رمضان اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم الثلاثاء 12-3-2024