الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مخرج وأبطال "المعلم": مسلسل استثنائي وبنينا ديكور كامل لـ"شادر السمك"

الرئيس نيوز

في حلقة خاصة واستثنائية التقي الإعلامي د. عمرو الليثي مع أبطال ونجوم مسلسل "المعلم" من مكان التصوير، قبل بدء عرض المسلسل الذي يعرض غدا ضمن سباق دراما رمضان 2024 على شاشة قناة “الحياة”.

مصطفي شعبان: لا يوجد تقارب بين مسلسل " المعلم " وفيلم "شادر السمك"

قال الفنان مصطفي شعبان بطل مسلسل "المعلم": "دائما قناة الحياة تشاركني العديد من المسلسلات التي أقدمها وهي عزيزة علي قلبي"،  وأضاف عن مسلسل "المعلم"، أن هذه هو اسمه في الأحداث وليس لقب، وهي شخصية ثرية وتمس كل مواطن، مضيفا أن المسلسل به لزمات جديدة أبرزها "علي الله ان شاء الله" و"أنا نصحتك وانت براحتك" وغيرها من اللزمات التي يجذب الجمهور.

وكشف مصطفى شعبان أنه التقى مع المنتج تامر مرسي، وأبلغه أن المسلسل مكلف جدا، وأننا سنبني شادر وحلقة سمك حقيقية، مثل سوق السمك الحقيقي، وإننا نأتي بسمك يوميا ويأتي من السويس، ويتم تصويره بالنهار ثم يذهب إلى المحلات.

وأضاف: المسلسل به شخصيات كثيرة ومختلفة، ولا يوجد أي تقارب بين المسلسل وفيلم "شادر السمك" للنجم الراحل أحمد زكي، كاشفا أنه وجد ثلاثة شخصيات تابعهم ولكنه لم يقلدهم لتقدم شخصية بطل المسلسل "المعلم"، مشيرا أن الحارة المصرية تمتلأ بالنماذج المختلفة وهذا ثراء نقدمه بأحداث المسلسل.

وتابع مصطفى شعبان: السيناريو والحوار رائع بأحداث العمل، وشخصية المعلم بها قدر من الكوميديا والتراجيديا، وعلاقتي قريبة بالفنان منذر رياحنة وصديق مقرب جدا مني، والعمل به عدد كبير من النجوم، وعلي رأسهم الفنان أحمد بدير وأحمد فواد سليم ومنذر رياحنة وغيرهم الكثير من المبدعين.

وعن علاقته بسهر الصايغ قال: هي ممثلة رائعة وحقيقية وتذاكر الشخصية جيدا، وهي مرنة جدا في تمثيلها وبيننا كيميا في التمثيل، وأول مرة اشتغل مع انتصار وسلوي خطاب ومنذر، وهناك ابداع في التمثيل سيسعد المشاهد خلال شهر رمضان، وهاجر أحمد  تقدم دور مختل وجديد، ولكي أوافق علي أي عمل أشارك به يجب أن أصدق ما اقدمه، وعندما اجد العمل جاهز ومتكامل لم أتدخل في أي تفاصيل، وهناك تحمس بيني وبين مخرج العمل دكتور مرقص عادل، وهناك إيجابية في العمل وروح جميلة بيننا، وتحدثت معه واقترحت اسمه علي الشركة المنتجة وتم الاتفا. 

وأشار مصطفي شعبان أن أغنية المسلسل من غناء عبد الباسط حمودة، وهو صوت الشارع وهو أهم مطرب شعبي، وكانت رؤية وتواصلنا معاه ووافق علي الفور.

صناع وأبطال “المعلم” يتحدثون 

مرقص عادل: أول تجربة أخوضها في عالم الدراما الشعبية

فيما قال مخرج مسلسل "المعلم" مرقص عادل، إننا انتهينا من جزء كبير، وبدأنا من شهر ١٢ والاستعدادات والتجهيزات تسير علي ما يرام ، وأضاف أن عدد الممثلين بالمسلسل أكثر من ٤٧ ممثل في المشهد الواحد، وإننا نصور خارجي في سوق وشادر سمك، والأمر أكيد به قدر كبير من الصعوبة وأيضا من المتعة، وهناك أعداد كبيرة من المجاميع، وحرصنا علي أن تكون الديكورات والتصوير مناسبة لهذا المكان "شادر السمك .

أشار مرقص أنه لأول مرة تجربة في مسلسل شعبي وبه دراما وتراجيدي وكوميدي، وبه كل الأنماط وهو تجربة ممتعة، مضيفا أن العمل مع النجم مصطفي شعبان فنان كبير ومتميز ولديه معرفة كبيرة بالإخراج، مشيرا إلى أن العمل به متعة وتشويق وإثارة كبيرة في أجواء رائعة وأحداث مختلفة ومتجددة.

طارق النهري: أجسد شخصية "المعلم شداد" وهو محور الشر بالمسلسل

وقال الفنان طارق النهري أنه يقدم شخصية المعلم شداد وهو محور الشر بأحداث المسلسل، مضيفا أنه يعشق تجسيد الأدوار الصعبة، والممثل يجب أن يكون ملم بجميع الشخصيات ويؤديها بطريقة احترافية.

وأضاف: لأول مرة أقدم شخصية المعلم بشادر سمك والحوار مكتوب بشكل رائع مع نجوم العمل وفي مقدمتهم الفنان مصطفي شعبان، وهناك روح حلوة أثناء التصوير وكواليس ممتعة، وشخصية شداد شريرة وممتعة، وكنت قريب من عائلة أبو غالي وهم من تجار السمك الكبار وزاملتهم حتي أتعلم هذا العالم الجديد، وطريقة كلامي اخذتها من شخص في السويس وله لازمة ولهجة.

وتابع: أكثر ما جذبني لهذا العمل هو الشعبي الشيك، ولون جديد بالدراما المصرية، والديكور كأنه حقيقي، والمخرج يعشق التفاصيل الصغيرة ويهتم بالعمل، وما زالنا نصور أحداث العمل، وسيكون مفاجأة رائعة من حيث الشكل والمضمون للجمهور. 

الفنان منذر رياحنة: شخصيتي بمسلسل "المعلم" مختلفة وأتصرف بتلقائية مطلقة 

وقال الفنان منذر رياحنة، إن الفنان مصطفي شعبان صديقه جدا وعشنا فترة طويلة وبيننا قدر كبير من الاحترام، وشخصيتي بمسلسل "المعلم" مختلفة وأتصرف بتلقائية مطلقة أثناء التصوير، وأعرف أساس العمل ولا أعرف حتي الأن نهايته وهو تجربة جديدة وممتعة. 

أضاف منذر، أن عالم السمك بالمسلسل شكل جديد وتجربة مختلفة وسبقنا النجم الرائع أحمد زكي بفيلمه شادر السمك، وقال: لم يسبق لي أن قدمت مثل هذه الشخصية، وأنه ابن للفنان طارق النهري طوال أحداث المسلسل ويجسد شخصية الشرير، وهي شخصية ثرية ما بين السطور، وتركيبة العمل رائعة ونجوم متميزين.

وتابع: المسلسل حدوتة درامية ثرية وله العديد من الجوانب والزاويا المختلفة، وهي مباراة في التمثيل ونجوم كبار في التمثيل مصطفي شعبان، أحمد بدير، سلوي خطاب، انتصار، طارق النهري، وهناك محبة في الكواليس وستظهر علي الشاشة، وسوق السمك هو بيتنا طوال أحداث المسلسل.