الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بايدن يستعين بنجوم هوليوود في المعركة الانتخابية.. ما القصة؟

الرئيس نيوز

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على اللقاء مع بعض رؤساء أمريكا في هوليوود، وقبل خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه أمس الخميس، قام بايدن، 81 عامًا، بالاجتماع مع مشاهير الشاشة الكبيرة الأمريكيين الذين أدوا دور الرئيس الأمريكي في أفلام شهيرة، في التلفزيون والسينما للحصول على نصائح منهم، واجتمع بايدن بكل من مايكل دوجلاس، وجينا ديفيس، وبيل بولمان، ومورجان فريمان، وتوني جولدوين.

وقال بايدن لرؤساء الشاشة مشاهير هوليود: “ربما سمعتم أن لدي خطابًا كبيرًا قادمًا. لذلك، اعتقدت أنني سأستفيد كثيرًا عندما استمع من بعض الأشخاص الذين قاموا بهذه المهمة من قبل”.

وكتب بايدن على حسابه بموقع X: "لم أتحدث قط مع هذا العدد من رؤساء أمريكا في وقت واحد".

وقدّم مورجان فريمان، البالغ من العمر 86 عامًا، النصيحة الأولى - بصفته القائد الأعلى السابق في فيلم "تأثير عميق - Deep Impact" وضحك عندما تذكر تجربته مع أداء دور رئيس أمريكا.

وبدأ فريمان قائلًا: "حسنًا يا سيدي، بصفتي رئيسًا، كل ما كان عليّ التعامل معه هو نيزك وأحد الأشياء التي نتجت عن ذلك في خطابي أمام الناس هو الأمل.. الأمل هو أقوى قوة لدينا في هذا البلد”.

ثم أشار نجم فضيحة جولدوين، 63 عامًا، إلى أن فترة ولايته لم تكن مناسبة دائمًا، وبدأ نصيحته بملاحظة كيف أنه ظل طوال الفيلم "يتصرف بشكل سيء للغاية" وعرض جولدوين، الذي لعب دور الرئيس فيتزجيرالد جرانت الثالث في مسلسل بثته شبكة إيه بي سي، قائلًا: "أخبرهم أنك موجود من أجلهم... أخبرهم أنهم يجعلونك رجلًا أفضل"، ثم أشار بعد ذلك إلى هواية شخصية كيري واشنطن وطلب من بايدن “الاسترخاء والاستمتاع بالفشار والنبيذ الأحمر”.

ومازحت جينا ديفيس الرئيس بايدن قائلة إنه خلال فترة عملها في مسلسل فوكس القائد العام، "كل أسبوع، كانت هناك أزمة جديدة" كان عليها "مواجهتها" وأنهت ديفيس (68 عاما) نصيحتها بإضافة ملاحظة تشير إلى مشروع آخر من مشاريعها الشعبية، وهو "رابطة خاصة"، وقالت لبايدن: "ليس هناك بكاء في السياسة".

وشارك الرئيس الأمريكي الممثل دوجلاس الرأي حول التعامل مع الرئاسة والقيادة بالحب وقال دوجلاس البالغ من العمر 79 عامًا: "من تجربتي كقائد أعلى للقوات المسلحة في فيلمي شهير، تعلمت أن وجود شريك محب يغير كل شيء.. فالحب والرحمة كقائد هما من نقاط القوة. إنها ليست نقاط ضعف وهي مفتاح لشخصيتك".

وأنهى نجم عيد الاستقلال بولمان الاجتماع مع بايدن، وقال في ختام الاجتماع الذي تم عبر الدوائر التلفزيونية، ممازحا الرئيس: "كان الأمر سهلا" خلال فترة رئاسته، مضيفا: "كان لدينا غزاة قادمون من الفضاء الخارجي يريدون العبث معنا، وهذا يميل إلى توحيد الناس على قلب رجل واحد".