الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

منى زكي تطلق شركتها لصناعة سينما المرأة

الرئيس نيوز

أعلنت الفنانة منى زكي عن إطلاق شركتها رسميًا، لتكون أول كيان متخصص في إنتاج وتطوير الأفلام لصانعات السينما في العالم العربي، وذلك بمشاركة مي عبد العظيم رائدة الأعمال في مجال النشر.

وأعربت منى زكي، عن سعادتها بهذا المشروع الرائد، قائلة: "يسعدني أن أكون جزءًا من HerStory Films وأن أساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية. لدينا وفرة من المواهب تنتظر من يكتشفها، وأنا واثقة أننا سنقدم هذه القصص المتنوعة إلى العالم عبرHerStory Films".

وتهدف شركة منى زكي إلى تغيير الأنماط السردية لصانعات الأفلام في المنطقة ونقل قصص المرأة العربية إلى العالم، ودعم أصواتهن، وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولًا، مع التزامها العميق بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في السينما، وإحداث طفرة في مشهد صناعة الأفلام في العالم العربي.

تعمل على تطوير 6 أفلام في 3 سنوات

ويأتي تأسيس حاضنة صناعة الأفلام بالتعاون مع سفارة هولندا في مصر وذلك لرعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات، حيث ستعمل على مدار ثلاث سنوات، على تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة قائمة على إصدارين، يعرض كل منها وجهات نظر وقصص فريدة للمرأة العربية، كما تم اختيار ٢٠ مشروعًا سينمائيًا ليتم تطويرهم من خلال الحاضنة، إلى جانب إنتاج ثلاثة أفلام قصيرة.