السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد سامي: "نعمة الأفوكاتو" فكرتي وأول تجربة لي في دراما الـ15 حلقة

الرئيس نيوز

من قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة تنطلق المُحامية الشابة "نعمة" لتتولى مهمة الدفاع عن المظلومين والمقهورين الذين يبحثون عمن يمد إليهم يد العون والمُساعدة، حيث تعود النجمة مي عمر مُجددًا للإنطلاق عبر قنوات “MBC مصر”، من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بالتعاون مع المُخرج محمد سامي.

حول كواليس العمل وفكرته، تحدث المخرج محمد سامي في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، كاشفا على كواليس العمل، وتجهيزاته.

قال المخرج محمد سامي إن فكرة مُسلسل "نعمه الأفوكاتو" راودته واختمرت في ذهنه بصورة مكتملة حتى اختيار إسم الشخصية كان يظهر أمامه، وأردف سامي: “تحدثت مع مي عمر وتناقشنا في الإطار العام للفكرة وهي اقترحت أن تكون شخصية (نعمة) من الطبقة الوسطى التي تُمثل غالبية الشعب المصري، وجلسنا سويًا حتى انتهيت من كتابة الحلقة الأولى للمُسلسل، ثم تواصلت مع المؤلف مُهاب طارق لنُشكل فريق عمل بصورة جماعية، وبدأت تتدفق الأفكار وتتطابق الرؤى حتى انتهينا من الحلقات في وقت قياسي”.

التصوير استغرق 3 أشهر 

وأشار محمد سامي إلى أن التصوير إستغرق ثلاثة أشهر، وقال: “الصعوبة التي واجهتنا أن أغلب المشاهد كانت في أماكن مفتوحة ومناطق مُزدحمة”، وأضاف أنه مُمتن لأهالي حي "روض الفرج" وهو من الأحياء العريقة في قلب القاهرة، والذي شهد تصوير أغلب الحلقات في أماكن مفتوحة، مؤكدا أن الأهالي كانوا في غاية التعاون والدعم طوال أيام التصوير الذي انتهى تمامًا قبل رمضان بفترة كبيرة.

محمد سامي ومي عمر

 وأكد محمد سامي إلى أن هذه هي التجربة الأولى له في تقديم أعمال درامية في إطار 15 حلقة، وأردف قائلا: “هذا المُسلسل من نوعية الـ 15 حلقة وهو سلاح ذو حدين بالنسبه لي، لأنني اعتدت على تقديم المُسلسلات ذات الـ 30 حلقة ونجحت فيها، وقدمت أعمال كثيرة مع عدد كبير من النجوم، وهو ما أتاح له فرصة كبيرة في الإعتياد على الأعمال الضخمة والطويلة، بينما في هذه التجربة الجديدة بها الجهد البدني والذهني أقل، ولكن ما يشغلني هو مدى استعداد الجمهور لتقبل العمل بهذه الصورة وبهذا الإيقاع”.

وعن طبيعة التعامل مع المُمثلين أثناء التصوير، قال أنه يضع إطار لكل شخصية ويترك للممثل التجويد والتطوير من خلال النقاش المُشترك وصولًا لأفضل طريقة للأداء، بالإضافة لتعاون وتفاني فريق الإنتاج على الرغم من الصعوبات الكبيرة بسبب التصوير في الشوارع والأماكن المفتوحة.

وأشار محمد سامي إلي أنه محظوظ بعرض أهم الأعمال التي قدمها في مسيرته عبر شاشات ومنصات MBC، وقال: “هناك ارتباط وثقة بيني وبين المشاهد العربي أن ما سنقدمه عبر MBC سيكون محتوى مميز”.

 وقال الأمر ذاته بالنسبة لمي عمر التي كانت أولى بطولاتها في الدراما معروضة على شاشات MBC، مما أتاح لها الفرصة لتُصبح نجمة عربية، وتمنى محمد سامي أن يجد مُسلسل "نعمة الأفوكاتو" نفس الصدى والنجاح الذي واكب أعماله السابقة.