الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن قضية وفاة طالبة جامعة العريش

طالبة جامعة العريش
طالبة جامعة العريش

كشف الإعلامي أحمد موسى عن تفاصيل جديدة بشأن قضية وفاة نيرة صلاح؛ طالبة جامعة العريش والتي اثارت وفاتها جدلا لدى الرأي العام.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بيان النيابة العامة النهاردة متعلق بالنشر؛ وكان في بيان متعلق بنشر اخبار كاذبة ودا يندرج تحت إطار ملوش علاقة بحرية الرأي؛ حرية الرأي مكفولة للجميع ولا حد بيقرب لها ولكن في إطار ايه؟ مش معني حرية الرأي أنك تتهم فلان أنه ارتكب كذا ودا يخضع لقانون العقوبات".

وأضاف: "أحيي النائب العام لأن هذه القضية بنتكلم عن احترافية بمعني الكلمة؛ بنتكلم على أولا بتسمع الرأي العام وتتجاوب معاه ولكن مش تجاوب أن كل حاجة تنشر صحيحة؛ الصحيح النيابة أعادت فتح التحقيقات واللي مش صحيح النيابة هتحقق فيه".

وتابع: "النيابة العامة بتقولنا بشكل واحد نخلي بالنا أن متستخدمش وسائل التواصل الاجتماعي وتوجه الاتهامات لأحد دون دليل وإلا ده يعرضك للمساءلة؛ النيابة كلفت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية باجراء التحقيقات في المواقع التي تنشر الاخبار الكاذبة".

وأكمل: "رأيك قول زي ما انت عايز ولكن متوجهش اتهامات؛ وزارة الداخلية عندها مجموعة من الضباط والخبراء في قطاع الاتصالات اللي لديهم مستوى كبير من الكفاءة الفنية عندنا أجهزة بلد دولة بيعرف من جوه ومن برة".

وأكمل: "في التحقيقات قدروا من خلال تليفونها الشخصي؛ تتبعوا أنه نيرة كانت بتبحث من خلال محرك البحث جوجل عن تأثير حبة الغلة؛ ودي المعلومة الأولى؛ المعلومة التانية كمان كان بتبحث عن كيفية ابطال هذا التأثير أنه لو أحد من المواطنين اخد حبة الغلة دي تعمل معاها ايه؟ هل في قدرة أنك تنجو منها؟ يعني لو قررت اخدتها هل تتأثر طيب تأثيرها يصل لحد فين؟ هل ممكن يكون في إجراءات تعملها لوقف هذا التأثير؟ وبالتالي دا بيقولنا الموضوع رايح فين من غير ما يكون عندنا تفاصيل".

واختتم: "بنتكلم عن واقعة فيها اهتمام كبير من الرأي العام بنت ربنا يرحمها ويصبر أهلها وعندها عيلة ومش لازم كل حد عايز يعمل سبق يقوم كلام بعيد عن التحقيقات؛ الموضوع لدى النيابة العامة ومبتتكلمش إلا ببيان رسمي".