السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خلافات أسرية مشتعلة.. تفاصيل أزمة دفن جثمان حلمي بكر

الرئيس نيوز

بعدما أعلنت نقابة المهن الموسيقية عن موعد جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر، وتشييع جثمانه من الحامدية الشاذلية عقب صلاة المغرب اليوم السبت، حدثت تطورات جديدة تسببت في تأجيل دفن الجثمان إلى الغد.

تفاصيل أزمة دفن جثمان حلمي بكر

بدأت القصة خلال نقل الجثمان من الشرقية إلى القاهرة لدفنه بعدما حصل على تصريح الدفن من مدينة "كفر صقر"، وكانت أسرته قررت بناء على وصيته، أن يخرج من منزله من المهندسين، إلا أن هناك مشاجرة نشبت بين أسرته "أرملته وأشقائه" في مواجهة زوجته الحالية سماح القرشي، على طريق العودة للقاهرة، وتحديدا في مدينة السلام، وذلك بسبب خلافات حول مكان الدفن.

مصدر مقرب من الموسيقار حلمي بكر، كشف لـ"الرئيس نيوز" التفاصيل الكاملة لما حدث خلال الساعات الماضية، وأثناء نقل جثمانه وآخر تطورات الأزمة.

وروى المصدر، أن الخلاف بين أسرة الموسيقار الراحل خلال نقل الجثمان، تسبب في توقف سيارة الإسعاف بإحدى كمائن السلام، وبعد مشاجرة في الشارع، قررت الشرطة أن يتم نقل الجثمان لحين حل النزاع، وتوجهت سيارة الإسعاف إلى مستشفى السلام في حراسة الشرطة، ووضع جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى ثلاجة الموتي.

وأضاف المصدر، أن زوجة حلمي بكر سماح القرشي، حاولت الحصول على موافقة بدفنه اليوم بعد صلاة المغرب، بينما رفضت أسرته متمثلة في أشقائه، مطالبين بانتظار عودة ابنه هشام من أمريكا، والذي كان من المفترض أن يصل اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا، إلا أن الطائرة تأخر وصولها إلى الساعة الثامنة مساءا، مما تطلب انتظار عودته لحضر مراسم دفن والده.

وأكد المصدر أن أسرة الموسيقار الراحل، استخرجت تصريح دفن جديد من مستشفى السلام، بخلاف التصريح الذي استخرجته زوجته من كفر صقر.

وأكد المصدر، أن أسرة الموسيقار حلمي بكر، قررت تأجيل جنازته من اليوم إلى غد، لحين وصول نجله الوحيد هشام القادم من أمريكا، وذلك بعد أن تعثر قدومه في الساعات الأخيرة.

وأكدت نقابة للموسيقيين أن جنازة الموسيقار سوف يتم تشييعها غدًا الأحد، وذلك حتى يدفن هشام جثمان والده بنفسه في المقابر، إذ طلب من محاميه المستشار مرتضى منصور، ومن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل أن يتم تأجيل الدفن لحين وصوله ووداعه بنفسه.

وكان فوض هشام نجل الموسيقار حلمي بكر، مساء أمس الجمعة، المستشار مرتضي منصور، لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بدفن والده، وذلك خلال رسالة صوتية.

وقال إنه في الطريق إلى مصر، مناشدا عمه "فتحي" بعدم الإسراع في إجراءات دفن والده، ونقل جثمانه ووضعه في الثلاجة لحين الوصول إلى مصر، وعدم اتخاذ أي قرار دون العودة إليه، حيث إنه نجل الموسيقار الوحيد.

وفي سياق متصل، كشف الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، إن بحوزة المطربة نادية مصطفى رسائل من شخص كان قريبا من الملحن الكبير الراحل حلمي بكر فترة تواجده في محافظة الشرقية، يجب أن تسمعها الجهات الأمنية.

وتابع مصطفى كامل: "لدينا معلومات موثقة بالصوت عند مدام نادية، ورسائل بتقول (الحقوا الأستاذ حلمي بكر)"، مضيفا: "أنا جاتلي حالة انهيار أنا ونادية مش عارف أتكلم ومش عايز أعرض نفسي لمسائلة جنائية، فيه رسائل كان حد قريب من حلمي بكر في البلد التانية يجب أن تسمعها الجهات الأمنية، وسألنا قانونيين قالوا يجب الأهل هما اللي يعملوا ده".

وأكد مصطفى وجود أعضاء من نقابة الموسيقيين يقفون منذ إعلان الوفاة أمام المستشفى التي يتواجد بها جثمان الراحل في محافظة الشرقية، متابعا "هنجيبه معزز مكرم وعزائه في الحامدية الشاذلية يوم الأحد، حلمي بكر يستاهل من مصر كل حاجة كويسة"، وأضاف باكيا "الله يرحمه وينتقم من كل حد عمل كده في الراجل في أخر أيامه.. مش عارف اتكلم".

الجدير بالذكر، أن حلمي بكر قدم العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، منهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

كما قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية أشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى في الحى الشرقى، وحواديت.