الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٤

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٤، خاصة وأنه كل عام تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بتعديل مواعيدها لتتناسب مع طبيعة الشهر المبارك وتيسيرًا على جمهور الركاب.

ويحرص المترددين على محافظات القاهرة الكبري، والتي تضم "القاهرة والجيزة والقليوبية"، على معرفة المواعيد الجديدة، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، والذي من المتوقع حلوله فلكيًا يوم الإثنين الموافق 11 مارس الجاري.

ويأتي تعديل مواعيد مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٤، تماشيًا مع جداول التشغيل الرسمية التي يتم تغييرها بالتزامن مع حزمة التسهيلات التي تقدمها الحكومة على المواطنين في حركة التنقل بين المناطق المختلفة بخطوط المترو الثلاثة.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٤:

- ينطلق أول قطار بالخطوط الثلاثة للمترو الساعة 5.15 صباحا.

- يقوم آخر قطار بالخط الأول حلوان - المرج الجديدة، الساعة 12.15.

- آخر قطار بالخط الثانى للمترو شبرا الخيمة - المنيب الساعة 12.30.

- آخر قطار بالخط الثالث للمترو من محطة عدلى منصور ينطلق الساعة 12.07.

- ويقوم آخر قطار من محطة محور روض الفرج الساعة 12.38.

- آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة مترو أنور السادات في تمام الساعة الواحدة صباحا.

- محطة جمال عبد الناصر هي المحطة التبادلية للخط الأول مع الخط الثالث، ويتم مقابلة آخر قطار في تمام الساعة 12:30 صباحا.

- محطة العتبة هي المحطة التبادلية للخط الثاني مع الثالث، ويتم مقابلة آخر قطار في تمام الساعة 12:30 صباحا.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تعديل مواعيد قيام آخر القطارات للخط الثالث فقط بالمحطات التبادلية للخط الأول مع الخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر، وللخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة، ابتداء من الأربعاء الموافق ٢٨ فبراير لماضي؛ نظرًا للتجهيزات الخاصة بالمرحلة المتبقية من الخط الثالث.

وأوضحت الشركة، بأنه يصبح بذلك قيام آخر قطار بالخط الثالث فقط في المحطات التبادلية في تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وأول قطار في تمام الساعة السادسة والربع صباحًا، مع التأكيد أن التعديل خاص بالخط الثالث فقط دون تعديل أي من مواعيد قطارات الخطَّين الأول والثاني.

وتأتي محطات الخط الثالث على النحو الآتي: "محطة عدلي منصور، الهايكستب، عمر بن الخطاب، قباء، هشام بركات، النزهة، نادي الشمس، ألف مسكن، ميدان هييوبليس، هارون، الأهرام، كلية البنات، استاد القاهرة، المعرض، العباسية، عبده باشا، الجيش، باب الشعرية، العتبة، ناصر، ماسبيرو، صفاء حجازي، الكيت كات، السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، محور روض الفرج، التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول العربية، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة".