الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الإعلاميين: الرئيس السيسي صاحب الفضل الأكبر في النهضة العلمية

الرئيس نيوز

قال الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ إن الجامعات المصرية عليها دور مهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تزويد شباب الباحثين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات وتوجيه المجتمعات نحو التنمية المستدامة.

وأضاف نقيب الإعلاميين خلال كلمته في المؤتمر العلمي "الدولي الرابع التاسع لشباب الباحثين" الذي يقام بجامعة سوهاج تحت رعاية الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة وبمشاركة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية أن أهمية الجامعات تأتي في التكفل للمطلب الحيوي في جودة وشمولية التعليم بحيث تعمل على إعداد خريجين مؤهلين بوعي ومسؤولية كبيرة كما تساهم في تقدم وتطوير المعارف والعلوم وإثرائها بالمستجدات والتطورات مع توفير المجتمع بالخبرات المتخصصة اللازمة وهذا كله في إطار الخدمات التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع حيث تساهم الجامعات ومنها جامعه سوهاج في التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية كونها إحدى أهم حاضنات الأفكار والحلول للمشاكل المجتمعية مما يجعلها قادرة على إحداث تأثير إيجابي داخل المجتمع.

وأشار نقيب الإعلاميين منذاجماع المجتمع الدولي على أجندة التنمية 2030، قامت بعض مؤسسات التعليم العالي بمبادرات لتعزيز استدامتها كما أطلقت حوارا مع المجتمع والطلاب ومراكز الأبحاث والابتكار حول أهداف التنمية المستدامة وطرق تحقيقها.

وحيا طارق سعدة الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعه سوهاج في تعزيز أهداف التنمية المستدامة وتشجيع المبادرات التي يقوم بها شباب الجامعة باعتبار أن الجامعة من أهم حاضنات الأفكار والحلول للمشاكل المجتمعية مما يجعلها قادرة على أحداث نقلة نوعية في المجتمع كما وجه الشكر لمشاركة العديد من الجامعات العربية بأبحاثها العلمية.

وطالب شباب الباحثين من كل الجامعات المصرية أن يقدموا أبحاثا علمية متميزة تساهم في تنمية البيئة والنهضة العلمية التي نشاهدها في عصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صاحب الفضل الأكبر في هذه النهضة العلمية.

الجديد بالذكرين المؤتمر العلمي "الدولي الرابع التاسع لشباب الباحثين" شارك فيه الكثير من شباب الباحثين من الجامعات العربية قدموا أبحاثا عديدة متطورة تساهم في تنمية البيئة والمجتمع...