الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"حديث مع صبا" برنامج حواري بتوقيع اقتصاد الشرق مع بلومبرج

الرئيس نيوز

أطلقت اقتصاد الشرق مع بلومبرج، برنامجها الحواري الجديد "حديث مع صبا" بقيادة الإعلامية ورائدة الأعمال صبا عودة، الحائزة على جوائز إعلامية مرموقة، حيث تستضيف في هذا البرنامج رواد الأعمال والمؤثرين وصناع القرار الذين يقومون بدورًا محوريًا في القيادة والتطوير والازدهار. 

في هذا البرنامج الأول من نوعه تجول صبا العالم لتلتقي في كل حلقة مع أحد قادة الأعمال وصناع القرار، عبر جلسةٍ فردية تتميز بالعمق والوضوح ضمن أجواءٍ ودية بعيدًا عن برامج الحوار الصدامية المتعارف عليها، حيث تصب الجلسة في هدف البرنامج الرئيسي وهو الاحتفال بأصحاب الرؤى الثاقبة والنهل من معارفهم وأفكارهم السابقة لعصرها، والتعرف على أسرار نجاحهم في عالمٍ مليء بالتحديات والتنافس الشديد، وفي عصرٍ يعتبر فيه الصمود تحديًا بحد ذاته.

تسعى صبا في هذا البرنامج إلى الإبحار في هذه العقول النيّرة وكشف الجوانب الخفية المختبئة وراء هذه النجاحات الكبيرة والوجوه الواثقة، التي تعمل ليل نهار على تحليل الأحداث السابقة واستقراء المستقبل، ويسعون جاهدون ليكون لهم بصمة في تطوير وإنماء وازدهار العالم. يستحق صناع التغيير هذه الوقفة ولعلّ هذا البرنامج سوف يكون عبرةً وقدوة للشباب العربي القادم من أجل صنع التغيير وبناء وطن تحتذي فيه الأمم.

بصمة جديدة في البرامج الحوارية

وفي أول حلقة من حلقات "حديث مع صبا" حل محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب، الموفّر والمُدِير لمنتجات استثمارية بديلة  فيها ضيفًا. والتقت صبا عودة العارضي في حديث عن مساره المهني من قيادة سلاح الجو العماني إلى قيادة شركة "إنفستكورب" الاستثمارية الرائدة بالعالم العربي. ويتناول الحوار نمو الشركة واستراتيجيته لتطويرها، والتعامل مع الأزمة المالية في 2008. 

كما يكشف العارضي لصبا عن أسلوبه في القيادة وتمكين موظفيه، وعلاقة إنفستكورب الوطيدة بالخليج، بالإضافة إلى تحديات الاستثمار في مناخ الاستقطاب السياسي، ورؤيته لمستقبل إنفستكورب.

يمكن للجمهور الكريم مشاهدة برنامج "حديث مع صبا"، كل يوم أحد في الساعة 7 مساءً بتوقيت الرياض على شاشة الشرق، ويمكنهم أيضًا مشاهدته عبر منصة الشرق NOW.