الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عامر حسين يكشف حقيقة طلب حسام حسن تقليص فرق الدوري

عامر حسين
عامر حسين

تحدث عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات برابطة الأندية، عن إعلان جدول بطولة الدوري الممتاز حتى الجولة الـ 30 من البطولة، موضحًا حقيقة ما تردد بشأن طلب حسام حسن مدرب منتخب مصر تقليص عدد فرق الدوري الممتاز.

وفي تصريحات تليفزيونية قال عامر حسين: الإعلان عن مواعيد الجولات الأربعة الأخيرة سيكون بعد الوصول للجولة 27 أو 28، حتى يكون قد اتضحت الفرق المهددة بالهبوط والتي تنافس على اللقب، لأن هناك أندية تلعب على ملعب واحد، ووقتها سنحدد الفرق التي تقام مبارياتها في نفس التوقيت والفرق التي لن تكون مجبرة على اللعب في توقيت واحد طبقًا لموقفها في المنافسة سواء على اللقب أو النجاة من الهبوط.

وأضاف عامر حسين: معسكر منتخب مصر يبدأ بعد انتهاء مباريات يوم 12 مارس، فقط الأهلي يرتبط بمباراة يوم 15 أمام إنبي، وذلك نظرًا لوجود مؤجلات كثيرة لفريق الأهلي، وبعد هذه المباراة سينضم لاعبو الأهلي وإنبي المختارين في قائمة المنتخب إلى معسكر الفراعنة.

وعما تردد بشأن طلب حسام حسن تقليص عدد فرق الدوري، أكد عامر حسين أن حسام حسن لم يطلب تقليل عدد فرق الدوري كما تردد.

وواصل المشرف على إدارة المسابقات برابطة الأندية: نهاية الدوري تتحدد طبقا لأي مدى تصل إليه الفرق المصرية الأربعة المشاركة في البطولات الإفريقية، وحال وصول الفرق الأربعة للنهائي الدوري سينتهي أوائل أغسطس، وأوضح عامر حسين أن فترة الراحة بين الموسم الحالي والموسم المقبل ستكون في حدود شهر إلى شهر ونصف.

وأكمل عامر حسين حديثه قائلًا: نضع كل الارتباطات الخاصة بالموسم أمام مجلس الرابطة، ويتم التواصل مع الأندية لأن لديها رعاة ويتم دراسة أي مقترح بشأن نظام الدوري قبل الموسم بفترة كافية لمراعاة اعتبارات عوائد الرعاية وغيره.

وأضاف عامر حسين قائلا: أتمنى لعب الدوري من دور واحد ولو لموسم واحد استثنائي، على أن يقام بعدها دورة لتحديد البطل يشارك فيها الـ 10 فرق الأوائل في الترتيب، ودورة أخرى لتحديد الهابطين يشارك بها الـ 8 فرق التالية في الترتيب، وإقامة الدوري بهذا النظام سيقلص الدوري بنحو 8 جولات.

وتطرق عامر حسين في حديثه إلى العقوبات التي أصدرتها رابطة الأندية بحق جماهير الزمالك والإسماعيلي، موضحًا أن تلك العقوبات جاءت بناء على تقرير المراقب.

واختتم عامر حسين تصريحاته، موضحًا أن الإيقافات والإنذارات في بطولة كأس مصر منفصلة عن باقي البطولات، مشيرًا إلى أنه حال انتهاء المباراة النهائية للبطولة بالتعادل سيكون هناك وقت إضافي.