الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد برلماني ماليزي يزور القاهرة لدعم القضية الفلسطينية

الرئيس نيوز

يقوم وفد مكون من خمسة أعضاء يضم برلمانيين ماليزيين، برئاسة نائب وزير الخارجية داتوك محمد الأمين، بزيارة خاصة لمصر في الفترة من 21 إلى 24 فبراير للتأكيد على دعم ماليزيا القوي للقضية الفلسطينية وفقًا لصحيفة برناما الإلكترونية.

وقالت وزارة الخارجية، أمس الخميس، إن الوفد يضم سيد إبراهيم سيد نوه، وأحمد ترمزي سليمان، وداتوك آندي محمد سوريادي باندي، والسيناتور داتوك الدكتور محمد حتتا محمد رملي. 

وأضافت الصحيفة أن الوفد سيزور نقاط التفتيش الحدودية بين رفح وغزة، والتي يتم من خلالها نقل إمدادات الإغاثة الطارئة والإنسانية من ماليزيا إلى غزة ويتم تنفيذ هذه الترتيبات بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية وعملية إحسان المعنية بالجهود الإغاثية".

وبحسب موقع ويسما بوترا الماليزي، تشمل البرامج الأخرى زيارة نائب وزير الخارجية المصري حمدي لوزا، واجتماعًا مع الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، الدكتور رامي الناظر، وزيارة إلى مستشفى تديره منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني. 

وأضافت أنه "سيتم إجراء مناقشات أيضًا حول التعاون مع عملية إحسان في مساعدة الفلسطينيين المتضررين، بما في ذلك أولئك الذين يبحثون عن العلاج الطبي في مصر".

وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون هناك حفل رمزي لتسليم تبرعات من ماليزيا إلى الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقيمة 250 ألف دولار أمريكي (1.2 مليون رينجيت ماليزي) و500 ألف دولار أمريكي (2.4 مليون رينجيت ماليزي) على الترتيب.

وقال موقع ويسما بوترا إن إجمالي 100 طن من المساعدات الإنسانية (بقيمة 5.6 مليون رينجيت ماليزي أو 1.2 مليون دولار أمريكي) تم نقلها بنجاح إلى مطار العريش في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

وتضمنت المواد التي تم تسليمها الأدوية والمعدات الطبية والمواد الغذائية ومستلزمات الشتاء مثل البطانيات والخيام والملابس.

الجدير بالذكر أن المساعدات الإنسانية أصبحت ممكنة بعد المساهمات التي قدمها الجمهور والوكالات والشركات الماليزية من أجل الشعب الفلسطيني.