الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فلسطين: خطة نتنياهو لـ"مستقبل غزة" تخدم مصلحته لإطالة أمد الحرب

الرئيس نيوز

رفضت فلسطين، الجمعة، خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لـ"اليوم التالي للحرب" في غزة، معتبرة إياها اعترافًا رسميًا بـ"إعادة احتلال قطاع غزة، وخطة لإطالة أمد حرب الإبادة على شعبنا، ومحاولة لكسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخطط التهجير".

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، أن خطة نتنياهو "مناورة مفضوحة لاعتراض وإفشال الجهود الأميركية والدولية المبذولة لربط ترتيبات وقف الحرب، والإفراج عن الأسرى والمحتجزين بحل الصراع وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

ورأت أن "مبادئ نتنياهو تفسّر سبب عدائه واستبعاده للسلطة الفلسطينية الشرعية، وتكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع، واختياره للحروب ودوامة العنف لإطالة أمد وجوده واليمين في الحكم".

وطالبت الوزارة، الإدارة الأميركية والدول الغربية بسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما طالبت بـ"البدء في ترتيبات دولية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي لإنهاء الاحتلال، ويمكّن شعبنا من ممارسة حقه في تقرير المصير بحُرية وكرامة على أرض وطنه ودولته، كما جاءت في قرارات الشرعية الدولية".