الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كام أمشير اليوم 2024| أدعية ليلة النصف من شعبان 1445

كام أمشير اليوم 2024
كام أمشير اليوم 2024

ننشر لكم كام أمشير اليوم 2024، حيث يشغل بال الكثير من المصريين اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، لمعرفة التاريخ القبطي اليوم وعدد الأيام المتبقية على نهاية فصل الشتاء في مصر.

كام أمشير اليوم 2024

ويوافق اليوم الأربعاء 13 أمشير 1740 وفق التقويم القبطي، الذي كان يعتمد عليه المصري القديم في الزراعة والري.
واشتق اسم أمشير من «مجير»، رمز الرياح لدى قدماء المصريين، ويشهد انتهاءه تحسنًا في الأحوال الجوية.

متى ينتهي شهر أمشير 1740

يستمر شهر أمشير لمدة 30 يومًا وهو الشهر السادس في ترتيب شهور السنة القبطية، والثاني في موسم النماء للمصريين القدماء.
وينتهي شهر أمشير يوم 9 مارس 2024، بالتزامن مع انتهاء فيضان النيل.

الأمثال الشعبية عن شهر أمشير

أمشير يفصص الجسم نسير نسير.
أمشير أبو الزعابيب الكتير.
أمشير ياخد العجوزة ويطير.
أمشير يخلي العجوزة جلده والصبية قردة.
أمشير أبو الزعابيب يخلي العجوزة تقيد الحصير.
أمشير تساوي الطويل مع القصير.

ورقة نتيجة اليوم

اليوم الأربعاء:

21 فبراير 2024م، في التاريخ الميلادي.
و  11 شعبان 1445 ه‍، في التاريخ الهجري.
و  13 أمشير 1740 ق، في التاريخ القبطي.

أدعية ليلة النصف من شعبان

اللهُم غيرني لما تريد أنـت، واختر لـي مـا تشاء أنـت، واجعل قلبي متعلق بك وحدك أنت، وبدل ما تراه عيني جميلا بما تراه أنت، اللهُم إني سلمتك أمري ونفسي في الدُنيا فاجعل دنياي كما تحب، وآخرتي برحمتك أنت وليست بعملي فما لي سواك أنت يا الله.
اللهم يامن اجاب نوحا حين نداه، ويامن كشف الضر عن أيوب في بلواه، ويامن سمع يعقوب في شكواه، ورد إليه يوسف وأخاه، وبرحمته أرتد بصيرا وعادت إلى النور عيناه، اغفر لي وأعطني مبتغاي وكن معي في سري ونجواي.
اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي.
استودعُ الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي، وأبنائي وأهلي وأحبتي وبيتي ومالي وجميع ما أنعم الله به عليّ.
اللهم جملني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة، اللهم اجعل بسمتي عاده وحديثي عباده وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة.
اللهم إنا نسألك في صباح ليلة النصف من شعبان صباحا مبشرا، وهما منفرجا، ورزقا واسعا، ونعيما لا ينفد، اللهم زدنا نورا في الوجه، ومحبة في قلوب خلقك، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اللهم إني احتسب يومي هذا في ليلة النصف من شعبان لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالًا طيبًا، يرضيني يا رب العالمين، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين، وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا رزقا طيبا مباركا، اللهم اجعلنا في أفضل حال، وارزقنا راحة البال والرضا بأقدارك يا رب العالمين، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.
اللهم لا ينقضي شعبان إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا ورفعت اعمالنا مقبولة يا رب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا مباهٍ بنا ملائكتك، فرحين مستبشرين آمنين يا الله، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم اجبرنا في ليلة النصف من شعبان جبرا يتعجب له أهل السماوات والأرض، وفرحة تزيل الهموم عن قلوبنا وتمسح أوجاعنا بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهُم إنّا نسألُك جبرًا للقلوب، وتيسيرًا للأمور، وبُعدًا عن كل خذلان، وحمايةً مِن كل أذى، وتدبيرًا مِنك لكلِّ أمورنا، وفرحة تجبر قلوبنا، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.
اللهم ارزقنا حياةً على خطى المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم كما آمنا به ولم نره لا تحرمنا أن ندخل مدخله.
اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.
اللهمَّ ليس لَنا من الأمر إلاَّ ما قضيت ولا من الخيِّر إلاَّ ما أعطيت، فاجعل لنَا في كُلِّ لحظة حظًا من عبادتك، ونصيبًا من شُكرك، واحفظنَا ممَّا حولنَا حفظًا عاصمًا من معصيتك، وهادِيًّا إلى طاعتك، واجعلنَا أرضى خلقك بك، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.
اللهم أعني، ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذاكرًا، لك راهبًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

اقرأ أيضًا

كام شعبان اليوم 2024| تاريخ الأيام البيض لشهر شعبان