الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

يراعى كل الشُعب.. "التعليم" تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

أكد مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، لافتة إلى أنه سوف يراعى كل الفئات سواء علمى علوم أو أدبي أو علمى رياضة، بالاضافة إلى أنه سيراعى المدة الزمنية مع الأسئلة فى الامتحان. 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إن الوزارة ستأخذ رأى اتحاد الطلاب فى عمل جداول امتحان الثانوية العامة.

وفي هذا الصدد، ناشدت الوزارة الطلاب بسرعة تسجيل استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لأنها تعد شرطا من شروط دخول امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تبدأ في يونيو المقبل.

وسبق أن، أتاحت الوزارة استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ على الموقع الإلكتروني، عبر الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/.

وأضافت الوزارة، أنه على الطلاب تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس بداية من يوم الأحد الموافق ١١/٢/٢٠٢٤، على أن يكون آخر موعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق ٢٩/٢/٢٠٢٤.

وتوجه الوزارة الطلاب بضرورة التأكد من توضيح جميع المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية، وهي كالآتي:

أولًا: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

وتشدد الوزارة على جميع الجهات المعنية الالتزام بالمواعيد المحددة بكتاب تعليمات إجراءات التقدم للامتحان ولا يسمح بقبول أية استمارات بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة كما أعلنت الوزارة.