الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبو الغيط يؤكد رفضه للتهديدات الإسرائيلية باجتياح رفح الفلسطينية

الرئيس نيوز

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في الاحتفال باليوم العربي للاستدامة، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن «أبو الغيط» ألقى كلمة أشاد خلالها بهذه الاحتفالية التي تسعى لنشر مفاهيم الاستدامة والترويج لها عربيًا واستعراض المبادرات الهادفة لتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030، حيث تشهد الاحتفالية تكريم بعض الشخصيات والمنظمات العربية الفاعلة، وعلى رأسهم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لإسهاماتها المشهودة في مسيرة التنمية في مصر، بما في ذلك مبادرتها الأخيرة لوضع آلية ربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وأضاف المتحدث أن «أبو الغيط» تطرق إلى الظروف المؤسفة والمؤلمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني على يد القوة القائمة بالاحتلال، والتي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن حجم الدمار والخسائر المتعمدة ستظل آثارها قائمة لعقود قادمة.

كما أكد «أبو الغيط» رفضه للتهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح التي صارت الملجأ الأخير لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني.