السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بريطانية: معرضة للغرق

الرئيس نيوز

قالت جماعة الحوثي في اليمن، الاثنين، إنها استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن بالصواريخ، مشيرة إلى أن السفينة معرضة للغرق جراء "الأضرار الكبيرة" التي لحقت بها.

وذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في بيان على منصة إكس أن السفينة البريطانية (روبي مار) أصيبت "إصابة بالغة ما أدّى إلى توقفها بشكل كامل".

وأضاف البيان: "نتيجة الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن"، لكنه أشار إلى خروج طاقم السفينة بأمان.

كما أعلن "سريع" أن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أميركية من طراز (إم كيو 9) بصاروخ أثناء قيامها بما وصفها بأنها "مهام عدائية" لصالح إسرائيل.

كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت الأحد، أنها تلقت بلاغًا بوقوع انفجار قرب سفينة على بعد 35 ميلًا بحريًا جنوبي ميناء المخا اليمني، ما أسفر عن أضرار بها، لكن طاقمها لم يصب بأذى.

وذكرت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية في وقت مبكر الاثنين أن طاقم السفينة قد غادرها.

وتعرضت سفن عدّة في المنطقة وبالقرب منها لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إنها رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة لمواقع حوثية باليمن بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.