الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| عروض استثمارية ضخمة.. تحرك جديد من الحكومة لخفض أسعار السلع

الرئيس نيوز

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن مبادرة «أهلًا رمضان» تهدف إلى توفير جميع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30% في جميع المحافظات والمراكز الرئيسية بالمدن.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «مع خيري» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء السبت، أن المبادرة تتضمن إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وأكثر من معرضين بالمراكز الرئيسية بالمحافظات إلى جانب السيارات المتنقلة في القرى والنجوع، لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، خاصة تلك التي ترتبط بسعر الصرف.

وأكد سعي الحكومة الدائم لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير الموارد النقد الأجنبي، موضحا أن الدولة تدرس عروض استثمارية ضخمة في التوقيت الحالي.

وأشار إلى استعانة الحكومة بلجنة فنية وقانونية شكلت لدراسة العروض التي سيتم الإعلان قريبا عن نتائج مفاوضاتها، والتي ستنعكس على خفض أسعار السلع وخفض سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى تأكيد كريستالينا غورغييفا، مدير صندوق النقد الدولي، خلال اجتماعها الأخير مع رئيس الوزراء، على دعم الصندوق لمصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك على هامش مشاركة رئيس الوزراء في «القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤» بدبي الأسبوع الماضي.

وأوضح أن المشاورات مع صندوق النقد الدولي قريبة من الانتهاء، وسيتم تحديد الإطار الزمني الجديد للبرنامج خلال الفترة المقبلة.